+A
A-

3.3 مليون دينار صافي أرباح “بنفت” للسنة المالية 2019

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية عبر الاتصال المرئي

الشركة ستطلق خدمة QR لكل المحافظ الإلكترونية 2020

تجاوز عدد مستخدمي "بنفت بي" لأكثر من 300 ألف مستخدم

 

كشفت شركة «بنفت» عن نتائجها المالية السنوية للعام 2019، التي تمثلت في تحقيقها لصافي الأرباح الموحدة بمقدار 3,327,998 دينار مقارنة مع 3,425,743 دينار للفترة ذاتها من العام 2018، أي بانخفاض بنسبة 3 %. كما حققت الشركة أرباح تشغيلية موحدة بقيمة 2,903,964 دينار بحريني مقارنة مع 3,152,075 دينار للفترة ذاتها من العام 2018، أيّ بانخفاض بنسبة 8 %. وأما بالنسبة لصافي الموجودات الموحدة، فقد حققت الشركة 22,283,941 دينار مقارنة مع 20,822,183 دينار للفترة ذاتها من العام 2018، أيّ بزيادة وقدرها 7 %.

وتماشيا مع التوجيهات الوطنية فيما يخص الصحة والسلامة وبناء على موافقة مصرف البحرين المركزي، تم عقد الاجتماع بحضور ممثلي المصارف المساهمة عبر الاتصال المرئي عن بعد برئاسة رئيس مجلس الإدارة محمد البستكي، الذي قال “تعتزم شركة «بنفت» إطلاق خدمات جديدة مبتكرة في العام 2020، التي ستركز بصورة أساسية على تطوير خدمة “بنفت بي” (BenefitPay) كأسلوب حياة، ونمو ذراع المعلومات للشركة، من خلال إطلاق العديد من الخدمات والمميزات المبتكرة، كما ستقوم الشركة بإطلاق خدمة الترميز الموحد QR لكل المحافظ الإلكترونية في العام 2020، التي تم ترخيصها من قبل مصرف البحرين المركزي أخيرًا، ما يؤكد التزام الشركة بالرؤية الوطنية نحو مجتمع غير نقدي. وتعمل شركة “بنفت” عن قرب مع مصرف البحرين المركزي بغرض تمكين القطاعات والأسواق غير المستهدفة من تقديم معاملات غير نقدية بسلاسة ويسر”.

إضافة لذلك، ستركز الشركة على تطوير مميزات إضافية في خدمة “بنفت بي” في العام 2020، مثل التوسع في خدمة الدفع عبر الانترنت عبر بوابة الحكومة الإلكترونية bahrain.bh والمواقع الخدمية والتجارية الأخرى، وخدمة الدفع للتزود بالوقود، ومواقف السيارات، والتحويلات من خلال تطبيق “بنفت بي”. وستقوم شركة “بنفت” في العام 2020 بتقديم مميزات إضافية لنظام “اعرف عميلك إلكترونياً”؛ لتمكين ميزة التعرف على الوجوه، وخدمة تسجيل الزبائن عبر الإنترنت. كما ستقوم الشركة بضم المزيد من الأعضاء في منصة نظام “اعرف عميلك إلكترونيًا”، مثل شركات تحويل العملات ومزودي خدمة الدفع. إضافة لذلك، ستقوم “بنفت” بإطلاق خدمة تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتسهيل عمليات التمويل والإقراض. وتسعى هذه المبادرات بالمجمل لدعم ممارسة التجارة بسهولة ويسر ضمن استراتيجية البحرين”.

وأضاف “بالنيابة عن شركة “بنفت”، أود أن أؤكد للمساهمين أننا سنواصل المساهمة بدورنا الاستراتيجي في خدمة البحرين، مع طرح حلول أكثر ابتكاراً، بما يتوافق مع رؤيتنا الطموحة. كما أود أن أنتهز هذه الفرصة لأتوجه بخالص الامتنان والتقدير إلى ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على توجيهاتهم السديدة ودعمهم الكريم. ونتوجه بالشكر والتقدير إلى مصرف البحرين المركزي ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، على تعاونهم المستمر وتشجيعهم المتواصل طوال مسيرة الشركة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين لتكون في مصاف الدول المتطورة في قطاع الخدمات المالية. ونتوجه أيضًا بخالص الشكر إلى عملائنا الكرام على ثقتهم الغالية، وإلى المساهمين على دعمهم الكريم، والشكر موصول إلى موظفي الشركة لعملهم الجاد وإخلاصهم وتفانيهم ومساهماتهم في تحقيق نجاح الشركة”.

الجناحي: الاحتفاظ بمكانتنا الرائدة في القطاع

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “بنفت” عبدالواحد الجناحي “لقد تمكنا من الاحتفاظ بمكانتنا الرائدة في القطاع، وإرساء معيار قوي لمزودي المدفوعات الإلكترونية، إذ حصدنا جائزة “أسرع مزود لحلول الدفع الإلكتروني نمواً” المرموقة، وحققنا نتائج نمو قوية في نهاية العام لجميع خدماتنا المتنوعة الى جانب تجاوز عدد مستخدمي “بنفت بي” لأكثر من 300 ألف مستخدم مع نهاية 2019 وزيادة معدلات الاستخدام للنظام الوطني للتحويلات المالية بما يتجاوز 15.3 مليون معاملة بزيادة تبلغ 82 % عن عام 2018. ونحن مازلنا ملتزمون بتزويد الأطراف المعنية على الأخص، والبحرين بشكل عام، بخدمات متميزة عالية الجودة، والتي من شأنها أن تُساهم بدعم قطاع الخدمات المصرفية على الصعيد المحلي، وذلك من حيث الكفاءة أو الإنتاجية”.

وأضاف “سنركز في الاستراتيجية الجديدة الممتدة لـ 3 سنوات على خدمتي “BenefitPlus” و”BenefitData”، إذ تعتبر “BenefitPlus” منصة تُعني بنمط وأسلوب الحياة وتركز على دعم قطاع المأكولات والتسوق الإلكتروني والمواصلات، وتسعى الشركة جاهدة إلى تعزيز البنية التحتية التكنولوجية المتوافرة، فضلا عن دعم شركائنا فيما يتعلق بتسريع خدمات الدفع أما “BenefitData”، فتتيح توظيف الذكاء الاصطناعي فيما يتعلق ببيانات العملاء للخدمات الائتمانية وغير الائتمانية، وبهذا يمكن لشركائنا خدمة عملائهم عبر سرعة الرد على استفساراتهم، والتعامل مع طلبات القروض”.