+A
A-

“المركزي” يعتمد تقريره السنوي والحسابات الختامية 2019

ترأس رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي، محمد حسين يتيم، اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2020، أمس الأحد الموافق 29 مارس 2020.

واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إذ اعتمد المجلس التقرير السنوي للمصرف، والحسابات الختامية المدققة للمصرف لعام 2019، وأطلع المجلس على تقرير عن أعمال المصرف للفترة الماضية من هذا العام.

واطلع المجلس على تقرير الأداء للمصرف والتطورات في القطاع المالي للربع الأول لعام 2020، وتقرير الأداء المالي للمصرف حتى نهاية فبراير 2020، واعتمد المجلس التقرير السنوي للعام 2019.

واستعرض المحافظ للمجلس الإجراءات التي اتخذها مصرف البحرين المركزي وفقًا للتوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا على المستوى المحلي، بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالتوازي مع استمرار برامج الدولة ومسيرة عملها تحقيقًا لمساعي التنمية المستدامة لصالح المواطنين، الذي تم على إثرها الإعلان عن حزمة مالية واقتصادية بقيمة 4.3 مليار دينار.

ورفع رئيس المجلس بالنيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والمحافظ و منتسبي المصرف كافة، خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لمقام جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على دعمهم ومساندتهم ورعايتهم الكريمة للمصرف سائلًا المولى عز وجل أن يحفظهم جميعا ويسدد على درب الخير خطاهم، ورفع رئيس مجلس الإدارة الشكر والتقدير على الجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا والإجراءات التي تمت لحماية المجتمع من تداعيات هذه الأزمة.