+A
A-

الكشف عن تخزين فواكه وخضراوات بكميات هائلة

كثفت إدارة التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، حملاتها التفتيشية الدورية، وذلك في إطار سعيها المستمر في تعزيز الرقابة على الأنشطة التجارية، وضمن استراتيجية متكاملة وحزمة مالية وإجراءات غير مسبوقة للتعامل مع الظروف الاستثنائية الراهنة، لتوفير المنتجات الأساسية في الأسواق.

‎وبعد رصد ظاهرة ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات في الآونة الأخيرة، قام المفتشون صباح أمس الأول (السبت) 28 مارس 2020، بزيارات ميدانية للأسواق للإطلاع عن قرب عن مدى توافر الخضار والفواكه من جهة والتحقق من أسعارها من جهة أخرى.

كما جرت عملية التحري على عدد من المستودعات للاطلاع على كمية مخزون الخضار والفواكه فيها، وتبين وجود 3 مستودعات بها كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات بعضها يعود لشهر فبراير هذا العام، ما يحد من تدفقها في الأسواق وارتفاع أسعارها.

وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين وذلك استناداً إلى قانون رقم 35 لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك.

‎وشدد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، على ضرورة طرح البضائع في الأسواق مع مراعاة عدم المغالاة في الأسعار، وأكد بضرورة التعاون والتكاتف في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مملكة البحرين، كما تدعو الوزارة إلى الالتزام التام بالقوانين والتشريعات والأنظمة المعمول بها في المجال التجاري في مملكة.