+A
A-

مجلس التعاون: صواريخ الحوثي تستهدف أمن المنطقة

أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، أمس الأحد، إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين باليستيين باتجاه السعودية.

وقال نايف فلاح مبارك الحجرف إن “هذا الاعتداء الإرهابي لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها”. كما أضاف أن “الهجوم يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية”. وقال إن الاعتداء يأتي في الوقت الذي يسخر فيه العالم جهوده لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

كما أكد الأمين العام وقوف مجلس التعاون إلى جانب المملكة وتأييده لجميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، داعيًا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية في محاولاتها لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.

إلى ذلك، دان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخين باتجاه السعودية، مطالباً الأمم المتحدة بوقف هذه الأعمال العدوانية الجبانة. من جهتها، قالت البعثة الأميركية في الرياض، في تغريدة على موقع تويتر، إنه في الوقت الذي يركز فيه العالم على مكافحة وباء كورونا، لأجل حماية الأرواح، ركز الحوثيون من خلال قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، على مهاجمة الأبرياء.

وكانت قوات التحالف العربي أعلنت في ساعة مبكرة فجر الأحد اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه مدينتي “الرياض” و”جازان”، فيما أعلن الدفاع المدني إصابة مدنيين اثنين بإصابات طفيفة جراء الشظايا الناتجة عن تدمير أحد الصاروخين في سماء الرياض.