+A
A-

“الإسلامي” يقدم حزمة تسهيلات للأفراد والشركات

أعلن بنك البحرين الإسلامي تقديم حزمة من الإجراءات الهادفة لتخفيف الأعباء المالية لزبائنه من الأفراد والشركات. ويلتزم البنك بالتوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة لتعزيز الجهود الوطنية لتفادي انتشار الفيروس وتقليل تأثيره على المجتمع والاقتصاد، وذلك بتشجيع الزبائن على الاستفادة من منصاته المصرفية الرقمية وتقليل حاجتهم لزيارة الفروع والحد من خطر الإصابة.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار “يُعد بنك البحرين الإسلامي جزءاً لا يتجزأ من المجتمع البحريني، وعليه فإننا نسعى لدعم الأفراد والشركات وتخفيف العبء عن المجتمع والاقتصاد الوطني. كما نشيد ونثني على المبادرات الوطنية والتوجيهات الحكيمة الصادرة من القيادة الرشيدة بمملكة البحرين لإحتواء الموقف والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين والشركات، ونعتبر أنه من مسؤوليتنا دعم نجاح هذه المساعي”.

وتنفيذًا للتوجيهات الوطنية، سيحصل المواطنون الحاصلون على تمويل شخصي وتمويل عقاري وتمويل سيارات بتاريخ 19 مارس 2020 أو قبله بشكل تلقائي على تأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر دون أي رسوم، أو أرباح، ولا زيادة في معدل الربح، ما لم يوافق الزبون على فترة تأجيل أقصر، أو في حال عدم رغبة الزبون بالاستفادة من هذا التأجيل، يتعين إرسال طلبهم عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو باستخدام تطبيق الإسلامي الإلكتروني أو بالاتصال على هاتف رقم 17515151 قبل تاريخ 30 أبريل 2020. ومن جانب آخر، سيحظى الزبائن الذين يرغبون بتقديم طلبات جديدة للتمويل الشخصي أو تمويل السيارات، بفترة سماح تصل إلى 6 أشهر.

أما بالنسبة للبطاقات الائتمانية، سيتم تحديد الحد الأدنى المطلوب للدفع الشهري بمبلغ صفر دينار بدءاً من شهر مارس وحتى أغسطس 2020، وعدم احتساب رسوم السداد المتأخر أو رسوم تخطي الحد الأعلى للمدفوعات خلال الفترة المذكورة.

وتتضمن مساعي بنك البحرين الإسلامي منح زبائنه الحاليين من الشركات والمؤسسات الراغبة بتقديم طلب جديد لأي من الحلول التمويلية، والزبائن المستفيدين حاليًا من الحلول التمويلية، على فترة سماح تصل لمدة 6 أشهر. ويحرص البنك على تعزيز التواصل والتعاون مع الزبائن من الشركات، حرصًا منه على ضمان نجاح أعمالهم، وذلك بتوافر مسؤولي شؤون الزبائن لدعمهم وتزويدهم بالخدمات المصرفية وتقييم وضع السيولة. كما من شأن تطبيق الإسلامي الإلكتروني للشركات المتوفر لجميع الزبائن الحاليين، أن يُمكنهم من تنفيذ جميع معاملاتهم المصرفية إلكترونيًأ دون الحاجة إلى زيارة الفرع.

واختتم جرار قائلاً “تقع صحة وسلامة الزبائن والشركات والمجتمع في مقدمة أولوياتنا، لذا فقد حصرنا في البنك على تلبية متطلباتهم المصرفية وتقديم الدعم اللازم لأولئك المتأثرين بالوضع الراهن، سواء عن طريق تقديم الاستشارات أو الحلول أو عبر منصاتنا الرقمية الإسلامي الإلكتروني والإسلامي الإلكتروني للشركات. وندعو الجميع لإجراء معاملاتهم المصرفية مباشرة من منازلهم، لحماية أنفسهم وعوائلهم من خطر التعرض للعدوى”.