+A
A-

“لايف” طلال الشروقي: مسابقات وجوائز نقدية

وسط الإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد، ومبادرات “خلك في البيت” وقاية من المرض، برز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحد طلال الشروقي عبر خدمة البث المباشر (اللايف) بمنصة التواصل الاجتماعي (Instagram)، عبر تنظيمه مسابقة على الهواء مباشرة، وتخصيصه جوائز نقدية للفائزين.

طلال الشروقي الذي فكر بكسر حالة الجمود المسيطرة على الوضع الحالي بعد توقف الأنشطة الرياضية كافة، جاء بطريقة مغايرة على ما دأب عليه الرياضيون بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، فبدلاً من تحدي “المنديل” ولقطات “الفيديو” الكثيرة التي تداولها رياضيون فيما بينهم، برزت مسابقة “لايف الشروقي” مسجلة مشاركة واسعة من قبل متابعيه وآخرين.

وعن هذه الفكرة، يقول طلال الشروقي إن المبادرة جاءت لكسر روتين الجلوس في المنزل، عبر تنظيم مسابقات ترفيهية، مشيرا إلى أنه وجد استحسان الجميع وتفاعلاً مميزًا في المسابقة التي نظمها مرتين حتى الآن، ويعتزم تنظيمها بشكل أسبوعي أيضًا. ويضيف لاعب الحد “تفاعل المتابعين في اللايف مع المسابقات جاءت فكرة لتزيل أي بواعث للملل قد تنشئ لدى البعض. وجدت مساندة من زميلي في الفريق اللاعب علي عبدالله الذي يساعدني في تقديم الأسئلة المتنوعة (رياضية، ثقافية، وغيرها) عبر اللايف للمتابعين”.

ويتابع “نرحب بمشاركة الجميع في المسابقة التي تشمل فقرات أخرى أيضًا كالفقرة الغنائية التي تكون النتيجة فيها بتصويت المتابعين”.

ورصد “البلاد سبورت” تفاعلاً مميزًا من قبل المتابعين في المسابقة. وبحسب الشروقي، فإن الفائز بالمسابقة يكون للمشارك الذي ينجح في الإجابة على 3 أسئلة، مشيرا إلى أن الجائزة النقدية للفائز يتم تحويلها عبر خدمة Benfit Pay.

ومع توقف الأنشطة الرياضية على جميع المستويات بما فيها الدوريات العالمية ككل أيضًا، فإن نجوم كرة القدم تنوعوا في كيفية قضاء فترة التوقف الحالية، وجاءت فكرة طلال الشروقي مغايرة وملفتة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد طلال الشروقي من اللاعبين البارزين في صفوف فريق الحد خلال هذا الموسم، إذ برز كثيرًا في خط الدفاع، وكان علامة فارقة في تشكيلة المدرب الوطني محمد الشملان، ونجح حتى الآن في الوصول مع فريقه إلى نهائي كأس جلالة الملك، بالإضافة إلى تصدر منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز بعد مرور 11 جولة.