+A
A-

النصف يشارك في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية، والذي أقيم مساء الجمعة الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وبحضور ممثلي اللجان الأولمبية في مختلف دول العالم؛ لمناقشة المستجدات الخاصة بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020.

وتم خلال الاجتماع بحث الموعد الجديد لإقامة أولمبياد طوكيو 2020، حيث تقرر أن يتم تحديد الموعد في غضون الأسابيع القليلة القادمة وذلك على ضوء المشاورات التي ستجري بين الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة للألعاب والاتحادات الرياضية الدولية واللجان الوطنية الأولمبية ومختلف الأطراف المعنية بالروزنامة الرياضية الدولية للسنة المقبلة.

واقترح شهر ديسمبر المقبل موعدا مبدئيا لانطلاق التصفيات التأهيلية، كما تم التأكيد على اعتماد كل الرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية والذين بلغت نسبتهم 57 %، فيما سيتم التنسيق مع الاتحادات الدولية والقارية؛ لتعديل مواعيد بعض البطولات المقرر لها أن تقام العام المقبل 2021. كما سيتم التباحث مع الاتحادات الرياضية لإعادة النظر في معايير التأهل التي سيتم اعتمادها للرياضيين الذين لم يتأهلوا إلى الأولمبياد والذين تشكل نسبتهم 43 %، والتأكيد على مواصلة دعم برامج التضامن الأولمبي خصوصا المنح الموجهة للرياضيين لغاية الموعد الجديد لدورة الألعاب الأولمبية.