+A
A-

الاتحاد الآسيوي يستأنف مسابقة كأس الاتحاد في أغسطس

تلقى الاتحاد البحريني لكرة القدم إشعارا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشف من خلاله عن عزمه استئناف مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2020، والتي يشارك فيها ناديا الرفاع والمنامة كممثلين عن مملكة البحرين، وذلك بدءًا من النصف الثاني لشهر أغسطس المقبل.
 وجاء في إشعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عزم الاتحاد القاري لاستئناف المسابقة التي تم تأجيل مبارياتها بسبب تفشي انتشار فيروس “كورونا” المستجد، إذ أوضح الاتحاد الآسيوي أن المسابقة ستستكمل في مباريات دور المجموعات بنظام التجمع في دولة واحدة.
وخاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحادات الأعضاء؛ لمعرفة مدى رغبتها في استضافة مباريات مجموعات ممثليها، والتي تبقى منها 4 مباريات (مباراة واحدة في مرحلة الذهاب، بالإضافة إلى 3 في الإياب)، إضافة إلى إشعار الأندية المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتحضير لاستئناف المسابقة في النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل، حيث سيستأنف ممثلا المملكة ناديا الرفاع والمنامة مشوارهما في البطولة الآسيوية خلال منتصف أغسطس.
كما استفسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مدى رغبة الدول لاستضافة المباريات المتبقية التي ستقام بنظام التجمع خلال شهر أغسطس المقبل؛ تمهيدًا لاستئناف المسابقة التي توقفت في بداية شهر مارس الجاري، وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق عن تأجيل مباريات مارس وأبريل إلى وقت لاحق، قبل أن يقر حاليًا إقامة ما تبقى من مباريات المجموعات بنظام التجمع.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد يوم 29 سبتمبر المقبل موعدًا لنهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما ستقام المباراة النهائية للمسابقة يوم 7 نوفمبر المقبل، وذلك في منطقة غرب آسيا.