العدد 4181
الخميس 26 مارس 2020

مانوج فيليب: نقص رؤية الألوان حالة وراثية تصيب 8 % من الذكور وحوالي 1 % من الإناث
عادة ما يستخدم بعض الناس في ممازحة أصدقائهم كلمة “عندك عمى ألوان” في حالة عدم تمييز لون معين أو وصف مجموعة ألوان، لكن عمى الألوان في الواقع هي حالة يص...
وجهت التحية والإجلال للكوادر الطبية والمتطوعين في مواجهة “كورونا”
تعبر المدير الطبي لمركز “إيفا” استشارية أمراض نساء وولادة وعقم وأطفال أنابيب الدكتورة سميرة مدن عن الاعتزاز الكبير بالكوادر العاملة في الحقل الطبي بمخ...
إلا أنا
انضمت الفنانة حنان مطاوع لحكاية من حكايات مسلسل “إلا أنا”، ومن المقرر أن تبدأ تصوير مشاهدها بعد نهاية رمضان المقبل، عقب الانتهاء من اختيار الأبطال وكت...
سكر زيادة
تعيد المغنية اللبنانية نانسي عجرم تجربة تقديم شارات المسلسلات التلفزيونية المصرية، بعد العديد من التجارب السابقة، وهذه المرة تم التعاقد معها على غناء...
دانتيل
تحاول الفنانة سيرين عبدالنور أن تشغل وقتها بالمنزل، وتستغل فترة إجازتها التي حصلت عليها هي وفريق عمل مسلسلها الرمضاني الجديد “دانتيل”، الذي تقف فيه أم...
علامة وهيفاء يتبرعان لمواجهة “كورونا”
تضامن العديد من نجوم الساحة الفنية اللبنانية مع الأزمة الصحية التي يمر بها لبنان في مواجهة فيروس كورونا، وأعلنوا في مداخلات هاتفية مع الإعلامي مرسيل غ...
“Black Mirror”.. وتعرية التكنولوجيا
يستعرض مسلسل “Black Mirror” في “نتفلكس” سلسلة مقتطفات من الخيال العلمي وشكل المستقبل القريب فائق التكنولوجيا، إذ تتصادم أروع اختراعات البشرية مع أحلك...
مبادرة “شكرًا” تحتفي بأحلام محمد في اليوم العالمي للمسرح
تحتفي مبادرة “شكرا” في 27 مارس من كل عام، الذي يصادف اليوم العالمي للمسرح، بشخصية مسرحية بحرينية نظير جهودها المبذولة من أجل الحركة المسرحية في المملك...
“بنات الملاكمة” بموسمه الثاني على “MBC4”
بعد أن رسم الموسم الأول أحلام 5 شابات طَموحات، يستكمل الموسم الثاني من الدراما السعودية “بنات الملاكمة” على “MBC4” مرحلة تحقيق الأحلام ومواجهة مصاعب ا...
في مدريد.. حلبة تزلج تتحول إلى “مشرحة”
قال مسؤولون محليون إنه تم تحويل حلبة للتزلج على الجليد داخل مركز تجاري في مدريد إلى مشرحة موقتة، للتعامل مع ارتفاع عدد الوفيات في العاصمة الإسبانية بس...
مفارقات “كوفيد - 19”.. رُب ضارة نافعة!
ينطبق المثل القائل رب ضارة نافعة حتى على الحجر الصحي وشبه الإغلاق تحوطا من الفيروس التاجي، حيث رُصدت فوائد مناخية تمثلت في هواء أنظف ومياه أكثر صفاء.
“أعراض خفية” جديدة لفيروس “كورونا”
تبين لباحثين من جامعة فليندرز في جنوب أستراليا أن العديد من المرضى المصابين بالفيروس التاجي الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض المعتادة، يعانون فقر الدم...
عائلات يتشاركن لحظات سعيدة من خلف النوافذ
يضطر العديد من الأشخاص المعرضين للخطر إلى البقاء في عزلة بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن هذا لا يمنعهم من مشاركة لحظات سعيدة مع أسرهم وأصدقائهم.
الحياة البرية تعود إلى المدن نتيجة الحجر الصحي
استغل أسد الجبال، الحيوان المفترس، خلاء شوارع عاصمة تشيلي، سانتياغو، فرض حظر التجول لاحتواء فيروس كورونا.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية