+A
A-

نبيل كانو: نعتز بجهود سمو ولي العهد لحماية الاقتصاد

أعرب عضو مجلس إدارة خدمات مطار البحرين “باس”، رئيس اللجنة التنفيذية نبيل كانو، عن اعتزاز “باس” وتقديرها للتوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19) على المستوى المحلي بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.


وثمن كانو قرارات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وأوامر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بإطلاق حزمة مالية واقتصادية لتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص.


وبيّن كانو أن “باس” كونها واحدة من الشركات الوطنية، توظف ما يقارب 3000 موظف وعامل في مطار البحرين الدولي، الذي يعتبر بوابة البحرين الأولى للعالم، وضعت خططا احترازية لعملية تشغيل المطار في ظل ركود حركة الطيران خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن خطة إنعاش الوضع الاقتصادي في البحرين في ظل الظروف الحالية قد جاءت في وقت مناسب لضمان استمرارية العمل بشكل طبيعي إلى جانب توفير الظروف الملائمة، التي تسمح للمؤسسات والشركات البحرينية المتعاقدة مع “باس” بمواصلة العمل بدون آثار جانبية كبيرة.


وأضاف أن هذه الحزمة المالية والاقتصادية البالغة 4.3 مليارات دينار إلى جانب قرارات اللجنة التنسيقية الأخيرة سيكون لها دور إيجابي لتخفيف الآثار السلبية التي تسببت بحالة من الركود الاقتصادي للعديد من مؤسسات القطاع الخاص، خصوصا قطاع الطيران في مملكة البحرين، وأنها ستوفر سيولة مالية كافية ستخفف من الأعباء والالتزامات التي يتحملها صاحب العمل.


كما أنها ستساعد في توفير الظروف الملائمة التي تسمح للقطاع الخاص ومؤسساته وشركاته في استعادة نشاطها بشكل تنافسي والنهوض بمسؤولياتها وأدوارها الريادية والتنافسية للمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.


ورحب كانو بتقرير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية حول إجراءات مملكة البحرين لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، الذي أشاد من خلاله بتعامل المملكة مع الفيروس بتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لاحتواء ومنع انتشار الفيروس.


وأشاد بتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لاتخاذ خطوات لتخطي المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المملكة حاليا بسبب فيروس كورونا، ومن بين تلك الخطوات توجيهات مصرف البحرين المركزي للبنوك والمؤسسات المصرفية بتأجيل سداد القروض للمواطنين لمدة 6 أشهر.