+A
A-

“عقارات السيف” توزع 6.9 مليون دينار أرباحًا نقدية للمساهمين

عقدت شركة عقارات السيف، اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي، في الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري، في مقر بورصة البحرين بمرفأ البحرين المالي عبر وسائط الاتصال الإلكترونية.
وترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة مصطفى السيد، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أحمد يوسف.
وصادقت الجمعية العامة السنوية على نتائج السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019 وتوصيات مجلس الإدارة، التي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15 %، أي ما يُعادل مجموعها 6.9 مليون دينار، بواقع 15 فلساً بحرينيا للسهم الواحد.
ووافقت الجمعية العامة العادية على ترحيل مبلغ 1.1 مليون دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتخصيص مبلغ 0.17 مليون دينار لبرامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة، وتدوير مبلغ 2.5 مليون دينار كأرباح مستبقاة للعام المقبل.
وحققت الشركة أرباحًا صافية لحاملي أسهم الشركة وقدرها 10.93 مليون دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، مقارنةً مع 10.91 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 0.11 %. وارتفع إجمالي الدخل الشامل بنسبة 0.67 % ليصل إلى 11.19 مليون دينار للعام 2019، مقابل 11.12 مليون دينار للعام 2018. وارتفعت الأرباح التشغيلية للعام 2019 بنسبة %1.86 لتصل إلى 15.13 مليون دينار، مقارنة مع مبلغ 14.85 مليون دينار، الذي سجلته الشركة لنفس الفترة من العام الماضي. وقال مصطفى السيد “لقد سجل العام 2019 نتائج مالية إيجابية تضاف إلى رصيد إنجازات شركة عقارات السيف، وتعكس هذه النتائج حرصنا على مواصلة مساعينا نحو آفاق أرحب لتعزيز ريادتنا في قطاعات التطوير العقاري والتجزئة والضيافة والترفيه، والتزامنا بتبني استراتيجيات مرنة قائمة على تنويع مصادر الدخل واتباع إستراتيجية فعالة لإدارة أصول الشركة. ويعود الفضل كذلك في تسجيل هذه النتائج الإيجابية الى تَمكُن الشركة بنجاح من إدارة وضبط النفقات، مع تطبيق خُطط تهدف إلى تنمية أنشطة الأعمال الحالية، واستحداث مصادر دخل وعوائد جديدة، فضلًا عن تقوية أُطر العمل وحوكمة الشركات”. وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد يوسف “يُشكل العام 2020 مرحلة مهمة في تاريخ الشركة، إذ سيشهد افتتاح مشروع الليوان في الربع الأخير من هذه السنة، الذي يُشكل إضافة نوعية لوجهات التسوق والترفيه في المملكة، وتتمحور رؤيتنا طويلة المدى حول أن نكون في ريادة مقدمي الخدمات الترفيهية بالبحرين من خلال تطوير وتقديم تجارب فريدة تلبي طموح وتطلعات عملائنا لأسلوب حياة عصري، فنحن الآن بصدد إطلاق أكبر مركز ترفيهي عائلي في مملكة البحرين ضمن مشروع الليوان، إضافة لتوسع مركز “جامبولين” في مختلف مناطق المملكة”.