+A
A-

سوشال ميديا “كورونا”.. دعوات “خليك بالبيت

تنوعت الرسائل الإعلامية التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا سيما على منصة انستغرام وتويتر والفيس بوك، وأخرى انتشرت عبر مجموعات المحادثة "الواتس أب"، وعلى الخصوص تلك التي تتماشى مع جهود الدولة ممثلة في وزارة الصحة والفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا لنشر الوعي وتحفيز المواطنين والمقيمين على اتباع الإرشادات التي تسهم في إنجاح جهود الدولة.
واحتوى حساب انستغرام وزارة الصحة على الكثير من المعلومات والإرشادات التي تصل إلى الجمهور أولًا بأول، واختار ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا تحت شعار :"#معا_ضد_الكورونا" و "#تعزيز_الصحة_البحرين" عبارة :"عند اختيارك لمعقم اليدين تأكد بأن تكون نسبة الكحول فيه 60 بالمئة على الأقل".

وشارك الفنان خليل الرميثي بمقطع فيديو نشره على حساب انستغرامه قال فيه :"طالع من البيت وياي السوبرماركت لشغلة ضرورة وأرجع البيت.. خل بينك وبين الآخرين مسافة متر.. لا تحرجني وتلصق يمي ولا أحرجك وتلصق يمي..نجحنا في عدم المصافحة والتقبيل وراح ننجح في ترك مسافة متر".

أما حساب "كوفيد 19 البحرين" فتناول فيلمًا قصيرًا حول تعقيم المنزل، تأكيدًا على أهمية تعقيم الأيدي ومن ثم تعقيم المنزل بما في ذلك طريقة تعقيم الصالة وأثاثها وأرضيات المنزل، وكذلك طريقة تعقيم المطبخ ودورات المياه، ثم غرف النوم ومنها أغطية السرير التي لابد من استبدالها باستمرار والحرص على تعقيم كل الأدوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

وخاطب الإعلاميان عماد عبدالله وسيما العريفي الجمهور في مقطع فيديو من داخل الأستوديو بدأه عماد بعبارة :"الأطباء والطبيبات.. الممرضون والممرضات.. السواق.. الصيادلة.. المنظفون.. كلهم لبسوا لباسهم الواقي منذ الفجر وتركوا عائلتهم ليكونوا في "بطن الخطر" علشانك.. يواصلون الليل والنهار، فعيب.. عيب علي كمواطن بعد كل هذه الجهود أرسل أحد أطفالي إلى البقالة بكل استهتار في حين أن هناك من يعيش ليواجه الخطر من أجل حمايتنا".