+A
A-

“بنات الملاكمة” بموسمه الثاني على “MBC4”

بعد أن رسم الموسم الأول أحلام 5 شابات طَموحات، يستكمل الموسم الثاني من الدراما السعودية “بنات الملاكمة” على “MBC4” مرحلة تحقيق الأحلام ومواجهة مصاعب الحياة.


والقصة من كتابة أفنان القاسمي ومعها ورشة كتاب مؤلفة من: محمود إدريس، علاء صليب، مي حايك، وعادل بامطرف وأشرفت على المعالجة الدرامية لبنى مشلح وتولى القراءة الدرامية لها ماهر منصور. فيما أدار دفة الإخراج فراس دهني.  وتوضح الكاتبة أفنان القاسمي أن “الجزء الأول كان يتمحور حول أحلام الشابات، عارضاً حلم كل شخصية، فيما تسعين هنا إلى تحقيقها ومواجهة واقع الحياة التي لا تكون دوماً وردية”.
وتلفت القاسمي إلى “أننا نتعمق في البعد النفسي للشخصيات، لأن صراع الإنسان ليس فقط مع ظروفه اليومية، بل مع مخاوفه وهواجسه أيضاً، فماذا يحدث إن حققت حلمك وبلغت المكان الذي حلمت به دوماً، لتكتشف أنه على عكس ما تخيلته؟ هذا بالضبط ما قد تواجهه الشخصيات الأساسية في العمل”.
وتضيف “هناك تواجد أكبر للعائلات، أما الفتيات فبات لديهن حالة من الاستقلالية، تجعلهن يواجهن مصاعبهن بأنفسهن”، مشيرة إلى أن “الشخصيات قريبة من الواقع، لذلك هناك تغير في بعضها، فشمس أصبحت ملاكمة ومسؤولة عن أهلها.
فيما تدرك نجود أنه حان وقت الاعتماد على نفسها كلياً.
من جانبها تحارب ليان لتحقيق ما ترغب به فالمدونة ليست كافية لتغيير حياتها.
أما الجوهرة فتبحث عن السعادة والشعور بالكمال، فهل الزواج والأمومة هما الطريق الأمثل؟
بدر وأروى سنراهما يحاولان معاً تخطي الماضي، ويدركان أن المغفرة والتسامح تمثلان معاً الخطوة الأصعب.
وعلى مستوى الشكل، تؤكد أفنان القاسمي “رغبنا بإضفاء المزيد من الحياة والألوان إلى النص، كما أضفى المخرج رونقاً إلى الصورة”.
يذكر أن “بنات الملاكمة 2، يجمع كلا من: ميلا زهراني، فاطمة الحوسني، عبد العزيز سكيرين، علي الشريف، العنود سعود، محمد الهاشم، دانة آل سالم، عبير سندر، نورة عصر، شجرة الدر وغيرهم.
ويعرض المسلسل على “MBC4” من الأحد إلى الخميس، في تمام الساعة 9 مساء، ويعرض على “شاهد VIP” قبل عرضه على الشاشة بـ 48 ساعة.