+A
A-

“عمومية سيكو” تقر توزيع أرباح نقدية بـ3.9 مليون دينار

عُقد أمس اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة “سيكو” بالتمرير، حيث وافق 94.80 % من المساهمين على البنود الواردة في محضري الاجتماعين، بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 3.899 مليون دينار على المساهمين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بما يعادل 10 % من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 10 فلوس بحرينية للسهم الواحد.
وأشاد رئيس مجلس الإدارة، الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، في تقريره السنوي بأداء البنك خلال 2019، وما حققه من نتائج مالية مميزة في جميع قطاعات العمل بالبنك. وقد حققت سيكو صافي أرباح موحدة للعام بالكامل بلغت 6.0 مليون دينار في 2019، بارتفاع بنسبة 63 % مقارنة مع 3.7 مليون دينار في عام 2018. ويعود الفضل في نمو صافي الأرباح للعام إلى ارتفاع العائدات، وتحسن الأداء التشغيلي في جميع قطاعات الأعمال لدى سيكو.
من ناحية أخرى، انتخبت الجمعية العامة بالتزكية مجلس إدارة جديد يضم الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة وخرم علي ميرزا ودانة عقيل محمود رئيس و عبدالله أحمد كمال وهشام سعيد أحمد علي الكردي ومحمد عبدالله عيسى غلوم ونسيمة السيد حيدر شبر محمد وخالد عبدالعزيز عبدالله الجاسم وتالا عبدالرحمن يوسف فخرو كأعضاء في مجلس الإدارة خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي، كما صدّقت الجمعية على تعيين الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة وخرم علي ميرزا ودانة عقيل محمود رئيس وعبدالله أحمد كمال كأعضاء في مجلس الإدارة ممثلين عن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وتعيين هشام سعيد أحمد علي الكردي ممثلا عن بنك البحرين الوطني. وقد تمت هذه التعيينات من قبل المساهمين الذين يملكون 10 % على الأقل من أسهم سيكو.
ووافق المساهمون على تأسيس شركة تابعة جديدة في السعودية وهي شركة سيكو السعودية المالية المتخصصة في إدارة صناديق الاستثمار الخاصة غير العقارية، ومحافظ المستثمرين من ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية.