+A
A-

الأسد وشويغو بحثا استمرار عملية “السطو الأميركية”

ذكرت دمشق أن الرئيس السوري بشار الأسد بحث مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال زيارته إلى سوريا “عملية السطو الأميركية” على نفطها وثرواتها، والاتفاقات مع تركيا بشن إدلب.
وأفادت الرئاسة السورية، في بيان، أصدرته أمس الاثنين، بأن محادثات الأسد وشويغو “تناولت الاتفاقات الروسية التركية” المبرمة في 5 مارس في موسكو، و “انتهاكات التنظيمات الإرهابية المستمرة لها”.
وأوضحت الرئاسة السورية أنه “تم التركيز على آليات تنفيذ هذه الاتفاقات المتضمنة إبعاد الإرهابيين عن طريق حلب اللاذقية الدولي (M4) بعمق 6 كيلومترات بما يتيح إعادة العمل به”.
كما بحث الأسد وشويغو، حسب البيان، “الوضع في منطقة الجزيرة واستمرار عملية السطو الأميركية على النفط والثروات السورية، والخطوات التي تتخذها الدولة السورية لاستعادة الأمن والاستقرار في مختلف المناطق السورية”.
وتناول اللقاء أيضا “الجهود التي تبذلها القيادة الروسية على الصعيدين الإقليمي والدولي لكسر الحصار ورفع العقوبات والعزل عن الشعب السوري”.
وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن شويغو أجرى في دمشق محادثات مع الأسد، بشأن سير تطبيق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب والتعاون العسكري بين البلدين لمكافحة الإرهاب، لكن دون الإشارة إلى الموعد الدقيق للزيارة.