+A
A-

القفاص يقدم “شغف” مع هدى حسين في رمضان

انتهى المخرج البحريني محمد القفاص من تصوير مسلسله الدرامي الجديد “شغف”، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2020 على شاشات القنوات الخليجية والعربية.


والمسلسل يتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تقع في أوساط المجتمع الخليجي لأول مرة، في إطار درامي متصل، وبعض القصص الرومانسية المرتبطة بأحداث المسلسل الذي ألفه الكاتب علاء حمزة وتم تصويره في دولة الكويت.


وأكد القفاص أن أحداث القصة جديدة وليست مقتبسة من أي أعمال فنية أخرى أو فكرة تم تناولها من قبل.


ويقع مسلسل شغف في 30 حلقة، وهو من تمثيل نخبة من نجوم الخليج المعروفين، تتقدمهم الفنانة هدى حسين وزهرة عرفات وريم أرحمة، إضافة إلى الفنان الكويتي عبدالله بوشهري وحسين المنصور وجاسم النبهان وعبدالله الطراروة، وتشاركهم مجموعة أخرى من الفنانين الشباب الذين تمت الاستعانة بهم من السعودية والكويت.


المخرج البحريني قال في تصريح صحافي: إن مسلسله الجديد “شغف” هو عمل رومانسي بسيط، وهو من أعمال “السهل الممتنع” التي قد يكون تنفيذها أصعب بمراحل كثيرة من الأعمال التي توصف بأنها صعبة، وتصرف عليها ميزانيات ضخمة جدًا.


وأضاف: “شغف” يتضمن أيضًا موضوعات عدة، لعل أبرزها الصراع النفسي، وهو من أصعب الصراعات التي يخوضها الإنسان. فمتى ما تمكنا من إيصال الإحساس الداخلي الذي لم يكتب على الورق ولا يُحكى في المشاهد، حينئذٍ يمكننا الشعور بالفخر لنجاح المسلسل.


وعن عمله مجددا مع الفنانة القديرة هدى حسين، قال في لقاء معه أخيرًا مع “الراي”: إن ذلك أمر مهم جدا بالنسبة له.
وأكد أن الفنانة هدى حسين تعد من الأهرامات الكبيرة في الساحة الفنية الخليجية وقال “أتشرف أن يقترن اسمي باسمها في أكثر من عمل، إذ التقينا للمرة الأولى في مسلسل “حياة ثانية” الذي تم عرضه قبل سنوات، خارج السباق الدرامي لشهر رمضان، ومع ذلك لاقى نجاحًا واسع النطاق، أحيانًا يشعر الإنسان بأن هناك أشخاصًا في الحياة يتفق معهم في الرؤى والأفكار، وأعتقد أن “أم حسين” هي واحدة من هؤلاء الناس، وهذا سر التجدد في اللقاءات بيننا”.
وعن الاختلاف بين مسلسل “شغف” الجديد، ومسلسل “أمنيات بعيدة” الذي تم عرضه على الشاشة الرمضانية في الموسم السابق، قال: إن المسلسل الجديد “شغف” تجربة جميلة مع الفنانة هدى حسين، ومُغايرة عن تجربته السابقة معها في مسلسل “أمنيات بعيدة”، خصوصًا أنه في العمل الأخير استعرض قدراته الإخراجية، إلا أن ذلك الاستعراض لم يلق قبولًا لدى بعض المشاهدين.
وأضاف “تلقيت بعض الانتقادات من جانبهم، وهي انتقادات فنية تتعلق بحركة الكاميرات والطريقة الحديثة والعصرية في التصوير، لأن المشاهد اعتاد على نمط معين في المسلسلات الخليجية، ولا يعبأ بتجربة إخراجية جديدة “إدوِّر راسه”. وهو ما دفعني إلى البساطة في مسلسل “شغف”، فبدلًا من توجيه العمل إلى جمهور النخبة مثلما فعلت في “أمنيات بعيدة” سيكون موجهًا إلى الجمهور العريض والبسيط، بأسلوب مبسط ومن دون استعراض في العضلات”.
وعن مدى إمكانية تقديم عمل على “Netflix”، أكد القفاص أنه سبق وتلقى عروضًا كثيرة من منتجين لتقديم عدد من المواسم لمسلسلات تلفزيونية، ولكنه رفضها جميعها، لأنه يطمح أن تكون الأعمال التي يقدمها على “Netflix” هي من إنتاجها أيضًا، فهناك فرق كبير بين الأعمال التي تتولى إنتاجها هذه الشركة، وبين الأعمال التي تشتريها، وبالتالي، فإنه يرحب بالفكرة، في حال كان الإنتاج ضخمًا ومختلفًا عن الإنتاج من رأس المال الخليجي.