+A
A-

عبدالعال: الحزمة الاقتصادية والمالية تنقذ التجار وتدعم التنمية

- ضرورة الإسراع بتنفيذ التوجهيات السامية لضمان الأمن الغذائي

أكد رائد الأعمال وصاحب شركة “أوول فود” محمد عبدالعال، أهمية الحزمة الاقتصادية والمالية التي أطلقتها البحرين بتوجيهات ملكية سامية، من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بقيمة 4.3 مليار دينار.
وشدد على أن حزمة القرارات التي اتخذتها البحرين، ومن أبرزها تحمل الحكومة فواتير الكهرباء والماء، والرسوم البلدية لـ 3 أشهر، مع دفع رواتب البحرينيين العاملين في القطاع الخاص خلال الـ 3 أشهر المقبلة، فضلًا عن إعادة توجيه دعم صندوق العمل “تمكين” للقطاع الخاص، ورفع سقف صندوق السيولة لـ 200 مليون دينار، وغيرها من القرارات، ستؤدي بكل تأكيد إلى دعم رواد الأعمال، ومساعدتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية في المنطقة والعالم؛ بسبب تفشي فيروس كورونا.
وأشاد عبدالعال بجهود الجهات المعنية في فريق البحرين، بقيادة سمو ولي العهد، التي أدت إلى حماية البحرين والمواطنين والمقيمين من انتشار الفيروس، وتحرص في ذات الوقت على استمرار النمو الإيجابي للاقتصاد، والدفع بعجلة التنمية ورفع مستوى دخل الفرد والمواطن، وعدم تضرر القطاع الخاص، واستمرار خلق الفرص الوظيفية.
وأكد أن جهود وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني وفريق الوزارة في ضمان وجود مخزون غذائي كاف لمدة 6 أشهر على الأقل من خلال التواصل مع التجار والموردين، تضمن استمرارية الحياة في المملكة، وتطمئن المواطنين والمقيمين كافة، ولا تسبب أي هلع كما حدث في بعض الدول الأخرى.
وشدد على أن العمل جار لضمان عدم ارتفاع الأسعار، في ظل إغلاق بعض المنافذ في دول المصدر، مؤكدًا أن البحث عن بدائل مستمر من قبل الجهات الحكومية المختصة والتجار.
ونوه ضرورة الإسراع بالعمل على تنفيذ التوجهيات الملكية السامية، والتي ستؤدي إلى ضمان الأمن الغذائي في البحرين.
وأكد أن شركة “أوول فود” للمواد الغذائية ملتزمة بالتوجيهات الحكومية الخاصة باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، فيما يتعلق بدول الاستيراد، وضمان الحفاظ على الأسعار وعدم ارتفاعها، وإيجاد حلول جديدة ومصادر موردين جديدة حال انقطاع الأولية، فضلًا عن الالتزام بأعلى درجات التعقيم والإجراءات الصحية المعمول بها في الشركة وعلى كافة المستويات.
وشدد على أن الشركة دشنت أخيرًا خدمة توصيل البضائع إلى المنازل، مع حلول دفع ذكية، تساعد في تخفيف الازدحامات على الأسواق، وتقليل فرص المخالطة أو انتشار الفيروس لا قدر الله.