+A
A-

لا للمغالاة في “خدمة التوصيل”

وجهت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بيانا إلى جميع شركات توصيل الطعام والطلبات في البحرين، تطالبهم بعدم المغالاة وتخفيض نسبتهم من طلبات التوصيل، والتعاون مع جموع الشعب البحريني، والقطاع التجاري في ظروفه الراهنة عقب قرارات غلق المطاعم والمقاهي واقتصار عملها على خدمات التوصيل والاستلام من المحلات فقط.
وما واكب ذلك من مطالب للشعب بالبقاء في المنزل والعمل عن بعد، مؤكدة أن تحقيق الأهداف العامة للدولة في القضاء على انتشار فيروس كورونا والحد من التجمعات يعد “أمنا قوميا للبلاد” ويجب على الجميع المساعدة في تحقيقه بكل إيجابية وإخلاص، ودون استغلال للموقف. وقال رئيس الجمعية النائب أحمد السلوم “بناء على اتصالات عديدة وطلبات مختلفة وصلت للجنة المطاعم والمقاهي التابعة للجمعية من العديد من أعضائها المنتسبين لقطاع المطاعم، تبين أن هناك مغالاة في شروط شركات توصيل المطاعم، في حين استغل بعضا منها للأسف الفرصة ورفع من النسبة التي يتم تحصيلها على كل طلب، في حين رفض البعض الآخر عمل أي تخفيض للنسبة التي يتحصل عليها بالرغم من الظروف التي يعيشها السوق والأضرار الكبيرة التي لحقت بقطاع المطاعم والمقاهي خصوصا”.
وأضاف “أحثهم جميعا في هذه المرحلة بالتكاتف من أجل الاقتصاد الوطني، والعمل بروح الجماعة لما فيه خير البحرين”، مشيرا إلى أن أي استغلال للموقف لن يكون في صالح أحد.
وطالب السلوم بتدخل الجهات المعنية؛ لضبط السوق في جميع الأحوال.