+A
A-

إشادة بالرعاية الصحية والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك وسمو ولي العهد

أشاد المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالرعاية والاهتمام الذي يوليه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تجاه المواطنين والمقيمين للظروف الصحية الحالية التي تمر بها المملكة ودول العالم، مشيدا المجلس بالجهود التي يبذلها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حيث أشاد المجلس بهذه الخطوات التي تساهم في توفير الصحة لجميع المواطنين والمقيمين في توفير الرعاية الصحية المتميزة التي تشهدها المملكة وبشهادة دولية واسعة.
جاء ذلك خلال رئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لاجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وعدد من الأعضاء.
كما أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للرعاية السامية التي يحظى بها القطاعان الشبابي والرياضي من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث أكد سموه أن هذه الرعاية ساهمت بارتقاء القطاعين، وأن المجلس الأعلى للشباب والرياضة حريص على تحقيق رؤية جلالة الملك بمواصلة تقديم سبل الدعم؛ لتحقيق الإنجازات لمملكتنا الغالية في شتى المحافل الداخلية والخارجية.
وخلال الاجتماع، استذكر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مناقب المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة طيب الله ثراه، وإسهاماته البارزة على المستوى الخليجي والعربي والإقليمي والقاري، خصوصا في الارتقاء بالمؤسسات الرياضية والشبابية بالمملكة عبر تقلده العديد من المناصب القيادية العليا في تلك المؤسسات، والتي تركت بصماته الواضحة التي تشهد حاليا ازدهارا وتطورا في منظومتها الإدارية والفنية بفضل الدور الأساسي والمؤثر الذي لعبه في الارتقاء بعملها، إضافة إلى دوره الأساس في وضع اللبنات للحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين ورسم إستراتيجية تطويرها في العطاء الشبابي والرياضي.
ووجه سموه بدراسة آلية تخليد ذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة طيب الله ثراه.
كما صادق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي أوضح بنوده الأمين العام للمجلس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
بعدها استعرضت لجنة التنفيذ والتنسيق والمتابعة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تقرير أوضح أهم ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة يهدف إلى تطوير قطاع الشباب والرياضة، ومنها استكمال تسديد مدفوعات الدفعة الرابعة لمستحقات الرياضيين.
إضافة إلى ذلك، أوضح التقرير المرئي الذي عرضته اللجنة برنامج تكامل لدراسة مجالات تخفيف الازدواجية ضمن نطاق العمل، والذي عزز التعاون بين وزارة شؤون الشباب والرياضة مع مختلف الجهات الحكومية.
ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عقد اجتماع لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مع الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر، وعضو المجلس طلال فؤاد كانو لدراسة تفعيل دور المدارس في نهضة الحركة الرياضية البحرينية وإدراجها ضمن خطة المجلس الإستراتيجية لدورته الحالية.
من جهة ثانية، وافق المجلس على استمرار دعم مدينة الشباب 2030 التي تسهم في صناعة قيادات شبابية متميزة باعتبار الشباب القاعدة المتينة والدافعة لعجلة التنمية في المملكة بالتعاون مع تمكين الشريك الإستراتيجي.
كما تطرق المجلس إلى إطلاق جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتمكين الشباب، وتم تكليف المجلس بإجراء دراسة شاملة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.
كما اطلع المجلس على مقترح زهير كازروني حول تدريب الشباب البحريني لتولي المناصب الادارية في الأندية وإعداد منصة إلكترونية بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة وتمكين.