+A
A-

اليوم انطلاق الجولة 16 لدوري الدرجة الثانية

تنطلق اليوم (الأحد) منافسات الجولة 16 لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند 6.30 مساء.
يلعب البحرين مع المالكية على استاد الأهلي، وقلالي مع مدينة عيسى على ملعب مدينة حمد. وتستكمل الجولة غدًا (الإثنين)، إذ يلعب البديع مع الاتفاق على استاد الأهلي، والاتحاد مع الاتضامن على ملعب مدينة حمد. ويغيب فريق سترة عن هذه الجولة؛ لخضوعه للراحة الإجبارية.
ويشير ترتيب دوري حاليا إلى صدارة نادي المالكية برصيد 37 نقطة من 13 مباراة، ثم البحرين وصيفا برصيد 28 نقطة من 13 مباراة، البديع 24 من 13، مدينة عيسى 23 من 14، قلالي 21 من 14، سترة 20 من 14، الاتحاد 10 من 13، الاتفاق 8 من 13، والتضامن في المركز التاسع (الأخير) بلا نقاط بعد 13 مباراة خاضها حتى الآن.
وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن لقاء البحرين والمالكية هو الأبرز خلال هذه الجولة؛ كونه يجمع صاحبي المركزين الأول والثاني. مباراة لن تكون سهلة على الطرفين، وسيدخلها كل فريق من أجل تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من الصعود إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز. يقود الفريقين مدربان وطنيان: عدنان إبراهيم مع البحرين وأحمد يعقوب مع المالكية. وكان المالكية تعثر للمرة الأولى في الجولة السابقة حينما تعادل أمام مدينة عيسى بهدف لكليهما، حيث يسعى فارس الغربية لتحقيق فوز جديد وتأكيد جدارته بالصدارة وقربه من الصعود رسميا، فيما يهدف غزال البحرين؛ لكسب مزيد من النقاط وتأمين موقعه وصيفا والاقتراب من نقاط المالكية. يعول البحرين على مجموعة من اللاعبين المحليين أمثال محمد النعار وجاسم محمد وعبدالله الجزاف، إضافة إلى المحترف فيتور، فيما المالكية يعتمد على تواجد الأسماء المحلية كأحمد يوسف، سيد هاشم عدنان، محمد جميل، عمار حسن والمحترف إيكو.
وفي المباراة الثانية، يدخل الاتحاد؛ بهدف تحسين رصيده النقطي حينما يلاقي التضامن الذي يتذيل الترتيب، والذي لا يزال يبحث عن نقطته الأولى في الدوري. يقود الطرفين مدربان وطنيان: عبدالصاحب عبدالنبي مع الاتحاد وسيد محمد جواد مع التضامن.
وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد اعتمد إلغاء القسم الثالث من دوري الدرجة الثانية للفرق أصحاب المراكز من السادس وحتى التاسع، فيما ستلعب الفرق من المركز الأول حتى الخامس قسما ثالثا يتضمن 4 مباريات لكل فريق لتحديد مراكز المقدمة النهائية في الدوري.