+A
A-

مقتل 20 عنصرا من قوات الأسد بقصف تركي

قُتل 20 عنصرا من قوات النظام السوري جراء قصف نفذه الجيش التركي في محافظة إدلب ومحيطها في شمال غرب البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الجمعة، غداة مقتل 33 جنديا تركيا بغارات اتهمت أنقرة النظام بشنّها.

وأفاد المرصد عن “قصف تركي بالمدفعية والطائرات المسيّرة استهدف مواقع لقوات النظام في أرياف إدلب الشرقية والجنوبية والجنوبية الشرقية”، ما تسبب بمقتل 16 عنصرا من قوات النظام على الأقل. كما قُتل 4 آخرون من قوات النظام والمسلحين الموالين لها جراء قصف مدفعي تركي على بلدة العريمة الواقعة غرب منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، بحسب المرصد.  وأضاف المرصد أن القصف تسبب أيضا بإصابة 5 من قوات الأسد وبمقتل وإصابة مدنيين. ولم يعلّق النظام السوري على التصعيد الأخير مع أنقرة، بينما ندّد مصدر عسكري، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”، بما وصفه بـ “التهويل والمبالغة ومضاعفة حجم الخسائر” في صفوف قوات الأسد.

من جهتها، أعلنت روسيا، أمس الجمعة، أنها أرسلت إلى البحر المتوسط فرقاطتين عبر مضيق البوسفور، في وقت تتصاعد التوترات في سوريا بين موسكو وأنقرة التي أعلنت مقتل 33 جنديا لها في محافظة إدلب السورية يوم الخميس.