+A
A-

“تنظيمية” أقوى رجل خليجي تعتمد مسابقات النسخة الأولى

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة #أقوى_رجل_خليجي برئاسة أحمد الشيخ مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  مسابقات النسخة الأولى من بطولة أقوى رجل خليجي، والتي ستقام  تحت شعار #التحدي_الخليجي وذلك في يوم 10 أبريل المقبل بالساحة المقابلة لحلبة البحرين الدولية، والتي تأتي ضمن مبادرات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الداعمة للشباب الخليجي في المجال الرياضي، والتي سيتم تخصيص ريعها للمجال الإنساني في دعم #مرضى_السرطان.

وحددت اللجنة المنظمة 6 مسابقات للنسخة الأولى من بطولة أقوى رجل خليجي، وهي: مسابقة رفع الجذع، رفع السيارة، رفع الحجر، رفع التاير، مشية الفلاح، إضافة إلى مسابقة سحب السيارة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الفنية لبطولة أقوى رجل خليجي فارس الكوهجي أن إضافة مسابقات رفع الحجر ورفع التاير وسحب السيارة إلى جانب الألعاب التي تم اعتمادها مسبقا، سيشجع المشاركين على الاستعداد بشكل أكبر، والذي سيساهم في زيادة الإثارة والحماسة والندية في منافسات هذه البطولة، مشيرا إلى أن مسابقة رفع الحجر تتطلب مجهودا أكبر خبرة من قبل المتسابقين، وهذا النوع من المسابقات يعتبر رئيسا في مسابقة العالم، والتي دائما ما تزيد من الإثارة في البطولة وتعطي نكهة خاصة وتبرهن على الرجل الأقوى.

وقال: “لقد وصلنا الآن إلى المحطة الأخيرة من التصفيات، وهي: سلطنة عمان بعد أن الانتهاء من محطات السعودية والكويت والإمارات. وبشكل عام، فإن هذه المرحلة جيدة وأظهرت القدرات التي يمتلكها اللاعبون على مستوى دول الخليج العربية، واللاعبون الذين اجتازوا هذه المرحلة، ستكون لديهم القدرة الأكبر في المنافسة في المسابقات”.

وأضاف الكوهجي أن مملكة البحرين استطاعت أن تؤكد قدرتها على احتضان هذا النوع من الرياضات، وذلك بشهادة بطل العالم البريطاني إيدي هيل، الذي كان متواجدا في النسخة الأولى من بطولة أقوى رجل بحريني، والذي عبر عن دهشته الكبيرة بما شهدته تلك البطولة من تنظيم مميز ومستوى فني عالي من قبل المشاركين، حيث ساهم ذلك في نجاحها وصول صداها إلى العالم. 

وقد وجه رئيس اللجنة الفنية الشكر والتقدير وعظيم الامتنان إلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على جهود سموه الكبيرة في دعمه للرياضة البحرينية والرياضيين، من خلال المبادرات التي يطلقها سموه، والتي ساهمت في رفع مستوى قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، متطلعا أن تحقق بطولة #أقوى_رجل_خليجي الأهداف التي رسمها سموه، والتي من شأنها ان تؤكد الجهود المتميزة للبحرين في دعم الرياضة الخليجية.

يذكر أن اللجنة المنظمة اعتمدت يوم السابع من مارس المقبل موعدا لإقامة التصفيات في سلطنة عمّان الشقيقة.

وكانت اللجنة قد حددت موقعا خاصا للراغبين في التسجيل، وذلك عبر www.gcc strongesman.com، كما وحددت اللجنة حسابا رسميا للبطولة على “الانستغرام”- gcc strongesman@، والذي سيستقبل الاستفسارات من خلال خاصية “الدايركت” في هذا الحساب.