+A
A-

الاتفاق يتعادل مع الدير والأهلي يكسب توبلي

تمكن فريق الاتفاق من الخروج متعادلا مع الدير بنتيجة (21/21) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق (9/14)، وبذلك اصبح رصيده (25 نقطة) والدير بهذا التعادل أصبح رصيده (18 نقطة)، لتنتهي اماله في بلوغ السداسي، كون الشباب (17 نقطة) يمتلك مباراة اضافية وفي حال خسر سيصبح (18 نقطة) الا ان أفضلية المواجهة المباشرة مع الدير ستصعده للسداسي.

عودة لمجريات المباراة، خطف الاتفاق أفضلية نسبية عن الدير في الشوط الأول والذي انتهى لصالح الأول بفارق 5 أهداف بفضل تميز حارسه جعفر عباس الذي وقف سدًا منيعًا، وللدفاع الجيد في بعض الفترات وللهجوم الذي لعب فيه سيدعلي طالب وفيصل محمد دورا مميزا بالتسجيل وصناعة الكرات الحاسمة الدائرة حسين جعفر والجناحين حسين صالح وعلي عبدالنبي.

في المقابل الدير، على رغم تصدي حارسه حسن عيسى لكرات عدة وتمكن دفاعه في قطع الكرات في بعض الفترات الا أنه عانى كثيرا في الجانب الهجومي بالاخطاء والتصويب خارج المرمى، وهذا ما جعله يتخلف بفارق من الأهداف في الربع الأخير للشوط، وقد تحمل عبء التسجيل علي الحايكي ومحمد يوسف ومحمد جعفر.

وفي الشوط الثاني، تمكن الدير من تحقيق عودة قوية من خلال النصف الأول بدءا بتقليص الفارق لهدفين (12/14) و(15/17) ثم التعادل (17/17) عبر الدفاع القوي بالاخوين حسين ومحمد مدن، والهجوم السريع لمحمد يوسف واختراقات الحايكي واحمد زهير ومحمد مدن ومن خلفهم الحارس المتألق حسن عيسى.

وفي المقابل الاتفاق، رغم تألق حارسه جعفر عباس الا ان الفريق عانى من بطء العودة الدفاعية وصيام كبير عن التسجيل، إذ خلال 20 دقيقة لم يسجل الا 4 أهداف تحققت عن طريق فيصل واكبر ومجيد.

سار الفريقان بشكل متكافئ بالأداء والنتيجة متقاربة بينهما والأخطاء الهجومية حاضرة للاستعجال مع الدقائق الأخيرة والنتيجة حينها (20/20) ليتقدم الدير برمية جزاء من محمد مدن في اخر نصف دقيقة، ليحرز فيصل محمد هدف التعديل من كرة ثابتة تغير اتجاهها من حوائط الصد وتدخل المرمى.

الأهلي يكسب توبلي

في المواجهة الأولى، هزم الأهلي نظيره توبلي بنتيجة (24/28) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدمه أيضا (12/13)، وبذلك حافظ الأصفر على صدارة الترتيب برصيد (26 نقطة) وتوبلي بخسارته السابعة اصبح رصيده (12 نقطة).

اليوم قمة نارية

تفتتح اليوم (الخميس) منافسات الجولة الأخيرة بإقامة مباراة واحدة تعتبر قمة نارية مرتقبة تجمع فريقي باربار (23 نقطة) والنجمة (21 نقطة) في الساعة 7 مساء على صالة اتحاد اللعبة.