+A
A-

المؤبد لآسيوي هشم رأس صديقه وقتله وهما بحالة سكر

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى استئناف آسيوي محكوم عليه بالسجن المؤبد والإبعاد نهائيًّا عن البلاد، لقتله صديقه في مقر سكنه بمنطقة توبلي، مستعملاً مطرقة، إذ تعمد المستأنف تهشيم رأس الضحية بضربه 6 مرات على جمجمته بتلك المطرقة، ولم تشفع للقتيل صداقته مع القاتل التي امتدت 10 سنوات، وادعى المستأنف أنه لم يكن يقصد إزهاق روح المجني عليه، بل إن القتيل هو من ضربه بها أولاً على الرأس أثناء ما كانا يحتسيان المسكرات، وأن سبب الخلاف المالي بينهما حدث بسبب تأشيرة إقامة اتفقا على أن يستخرجها الضحية له بمبلغ 1700 دينار لكنه لم يفعل، كما أيّدت المحكمة مصادرة الأداة المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

وعلمت الشرطة بالحادثة من خلال بلاغ تقدمت به هاتفيًّا شابة ووالدتها، واللتان أفادتا بأنهما يسمعان أصوات صراخ وأنين من المنزل الملاصق لهم، وأنهما صورتا بالهاتف فيديو يوثق سماعهما لأصوات الصراخ.

وعند حضور شرطيين للموقع، طوّقا المنزل منعًا لهروب الجاني، سمعاهما يقرران للآسيوي (انزل نحن من الشرطة)، وبعد فترة لاحظتا خروج المستأنف من الباب الرئيسي، بعد أن تأكد من عدم وجود أي شخص بجانبه، لكن الشرطيين حضرا وقبضا عليه.

وأفاد أحد الشرطيين بموقع الجريمة، أنه وزميله شاهدا المدان واقفًا فوق المنزل، فتحدثا معه وطلبا منه النزول للأسفل، فلم يستجب لهما، وبعد تطويقهما للمنزل شاهدوه مختبئًا خلف السيارات المقابلة لباب المنزل، وكان يتلفت يمينًا وشمالاً، وبعدها ركض لحوالي 10 أمتار تقريبًا، فتبعوه وقبضوا عليه.

ولاحظ الشرطيان تلطخ ملابس الجاني بالدماء، وأن برأسه ضربة وينزف من خلالها، فتحفظا عليه بدورية الشرطة، واتصلا بالشرطة والإسعاف وأعلموهم بوجود قتيل في المنزل.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 20 مايو 2019، قتل المجني عليه عمدًا بأن قام بضربه على رأسه عدة ضربات بواسطة مطرقة قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي أودت بحياته.

وجاء في اعترافات المستأنف أثناء التحقيق معه أنه كان يحتسي المسكرات برفقة المجني عليه في مسكنهما، وعندما سأل الأخير عن تأشيرة الإقامة “فيزا” التي طلبها منه وسلمه مقابلها مبلغا وقدره 1700 دينار، ماطل المجني عليه في الأمر، لذا فقد طالبه بالمبلغ الذي دفعه إليه.

وأضاف أن المجني عليه رفض إعادة الأموال إليه، كما سحب مطرقة كانت موضوعة خلفه، واعتدى عليه في الرأس بواسطتها مرة واحدة، فما كان منه إلا أن تمكن من سحبها من يد القتيل وضربه بها 6 مرات على رأسه، ما تسبب بتهشم رأس الأخير ووفاته بالمسكن.