+A
A-

فوز صعب لـ “حامل اللقب” على الاتحاد

خرج فريق باربار (حامل اللقب) بفوز صعب للغاية حققه على نظيره الاتحاد بنتيجة (25/‏‏27) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء لحساب الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الاتحاد (11/‏‏13)، وبذلك أصبح رصيد باربار (23 نقطة) والاتحاد (20 نقطة).

الشوط الأول

البداية كانت لباربار بتألق حارسه عيسى خلف وإحكام خطوطه الدفاعية وهجومه بقياد جعفر عبدالقادر والجناح علي رجب، إلا أن الاتحاد عاد بشكل تدريجي بعد البداية المتواضعة، بصحوة حارسه علي غسان ودفاعه الجيد وهجومه المنوع والفعال من عبدالله علي وعلي المولاني.

سار الفريقان بشكل متساوٍ في الأداء والأخطاء والنتيجة متقاربة للغاية، إلى أن أخذ الاتحاد الأفضلية بالأداء وفارق الأهداف بفضل تألق حارسه الصغير محمود علي وهجومه الخاطف في صالح عيد وعبدالله علي، وسط أداء عشوائي في دفاع وهجوم باربار وضعف الحراسة لديه.

الشوط الثاني

خطف لاعبو الاتحاد الأنظار بالأداء القوي والجاد بدءا من حارسه علي الطويل ودفاعه الجيد مع استغلال الفرص الهجومية من عبدالله علي وعلي جعفر والجناح محمد علي؛ ليوسع الفارق لصالحه وسط أداء متفاوت في باربار لجميع خطوطه، فيما تكفل جعفر عبدالقادر بتسجيل الأهداف.

مع الربع الأخير تلقى محمد المقابي البطاقة الحمراء في باربار، وحينها دخل الاتحاد في موجة من الأخطاء وإضاعة الفرص واللعب منقوص العدد؛ ليتمكن باربار من العودة وأخذ الفارق لصالحه مع الدقائق الأخيرة عبر سواعد حسن الناصر وجعفر عبدالقادر وقاسم جعفر؛ ليصبح اللعب بينهما “كر وفر” وينهي باربار بعدها اللقاء لصالحه.

سماهيج يطيح بالنحمة

في اللقاء الثاني، فجر سماهيج مفاجأة قوية بعدما أطاح بنظيره النجمة بفارق 3 أهداف (31/‏‏28) بعدما أنهى سماهيج الشوط الأول متقدما أيضا (14/‏‏16)، وبذلك حقق سماهيج فوزه الأول في المسابقة ليصبح رصيده (12 نقطة) والنجمة الذي تلقى الخسارة صار رصيده (21 نقطة).

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة العاشرة بإقامة مباراتين، في الأولى يلتقي الأهلي وتوبلي عند الساعة 5.30 وتعقبها المباراة المنتظرة التي ستجمع فريقي الاتفاق والدير في الساعة 7 مساء. وتكمن أهمية المباراة الثانية، كون الدير (16 نقطة) الذي يلعب مباراته الأخيرة يريد الحفاظ على أمله في التأهل للسداسي وهذا بتحقيق نقاط الفوز التي تعطيه أفضلية مؤقتة لحين مواجهة خصمه المنافس الشباب (17 نقطة) مع سماهيج بالجولة المقبلة. والاتفاق (23 نقطة) هو الآخر يسعى لحصد الفوز الثامن والحفاظ على وصافة الترتيب. وفي اللقاء الأول، سيكون الأهلي (23 نقطة) في طريقه لتحقيق فوزه الثامن من بوابة توبلي (11 نقطة) عطفا على فارق الإمكانات والخبرة.