+A
A-

“قرية البحرين” تتزين لانطلاق أغلى السباقات

تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم الأربعاء الفحص البيطري الأول لسباق الإسطبلات الخليجية ضمن مهرجان جلالة الملك للقدرة الذي يقام بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الفترة من 27 فبراير الجاري حتى 1 مارس 2020 برعاية مجموعة gfh المالية الذي سيقام في الفترة من 26 فبراير الجاري حتى 1 مارس المقبل في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وسينطلق عصر اليوم الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق كأس جلالة الملك للإسطبلات الخليجية لمسافة 120 كم، حيث سيقام السباق صباح غدا الخميس.

وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة في المهرجان كافة على إنهاء التجهيزات كافة الخاصة بالفحص البيطري والسباقات من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المتواصلة في الفترة الماضية.

وسيشرف على الفحص البيطري لجنة التحكيم والبيطرية والمختبر، حيث يترأس الفرنسي فرانسوا كاربول لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها: مازن النهار (الأردن)، عبدالصمد البوسطة وفهد ماجد الرميحي وعلي غلوم ومهدي حسن الكليتي ومشاري الحنفي وحيدر رفيعي (البحرين)، والحكم الأجنبي هنري لوكاس (فرنسا)، والمندوب الفني كيفن كروك (فرنسا)، ورئيس المفوضين ومساعده سعيد البلوشي (عمان)، ومنير الدمستاني (البحرين). ورئيس اللجنة البيطرية الآن بيورون (فرنسا)، والمندوب البيطري الأجنبي هالفارد سومرست (الإمارات)، والأعضاء: محمد إبراهيم الحماد (المملكة العربية السعودية)، ونزار كالاثل بيدكال (سلطنة عمان)، وعبدالرحمن أبو الشوك وعباس الحايكي وصباح الكعبي (مملكة البحرين)، وميلو كانابو (الدومينيكان)، وياسين المعتمري (تونس)، وسعد الهلالي (العراق)، وخالد اليحيان (المملكة العربية السعودية) وأحمد الجساسي (سلطنة عمان). العيادة البيطرية والمختبر، تضم البيطريون المعالجون: بيوتر سبوتانسكي (بولندا)، إبراهيم يوسف وأبو عبيدة سبيل آدم ومحمد حمدي العبد ومصطفى سعيد (مملكة البحرين)، وحسن الهاشم (المملكة العربية السعودية)، ومحمد مختار (السودان)، ومحمد ناجي عثمان (المملكة العربية السعودية)، ووديعة حسن المعباد وعبدالله سامي عطية (مملكة البحرين)، ومفوض عينات دم الجياد وفحص المنشطات: أبو عبيدة سبيل آدم وأحمد ضيف (مملكة البحرين).

اعتماد المشاركين

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، الإسطبلات والفرسان المشاركين في السباقات.

وسيشهد يوم الخميس 27 فبراير 2020 تنظيم كأس جلالة الملك للإسطبلات الخليجية لمسافة 120 كم بمشاركة 35 فارسا وفارسة من الإسطبلات الخليجية والمحلية. ويوم الجمعة 28 فبراير 2020 سيقام كأس جلالة الملك للفرسان الناشئين والشباب لمسافة 120 كم بمشاركة 32 فارسا وفارسة.

ويوم السبت 29 فبراير 2020 سباق كأس جلالة الملك الدولي لمسافة 100 كم بمشاركة 24 فارسا وفارسة.

وسيقام يوم الأحد 1 مارس 2020 كأس جلالة الملك للقدرة (السباق الرئيسي) لمسافة 160 كم بمشاركة 26 فارسا وفارسة، وسينطلق عند السابعة صباحا في قرية البحرين الدولية للقدرة.

ترتيبات مكثفة

وأكد المدير التنفيذي بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي أن اللجان العاملة أنهت التجهيزات كافة الخاصة بمهرجان جلالة الملك، حيث سيعمل الجميع على إخراج المهرجان بأفضل صورة تنظيمية.

وأوضح حيدر الزعبي بأن جميع الحكام الذين سيشرفون على إدارة السباق يمتلكون خبرة كبيرة في السباقات الدولية، مؤكدا بأن تعيين حكام دوليين لإدارة السباق هو دليل على الأهمية الكبيرة الذي يوليها الاتحاد لهذه البطولة الكبيرة، مشيرا إلى أن الإتحاد يسعى دائما إلى تطوير مسابقاته من خلال إسنادها لحكام على مستوى عال من الكفاءة. وبيّن حيدر الزعبي أن الاتحاد كان خلال الأيام الماضية أشبه بخلية النحل بسبب العمل الذي شهده الاتحاد استعدادا لسباق جلالة الملك للقدرة، مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجان والعاملين كافة على الجانب التنظيمي في السباق؛ من أجل تقديم هذا السباق الغالي بأجمل صورة ممكنة.

استعدادات إعلامية مكثفة

تستعد قناة البحرين الرياضية إلى تغطية تلفزيونية كبيرة تتناسب مع حجم وسمعة السباق الكبير الذي يحمل اسم جلالة الملك عبر نقل مباشر للسباقات.

ويرافق النقل التلفزيوني استوديو تحليلي بحضور صدام ناصر وناصر العمري وعايض الغيلان، إضافة إلى استضافة عدد من الشخصيات ذوي الاختصاص. وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن وزير شؤون الإعلام علي الرميحي قد وجه بالمساهمة بإخراج المهرجان بأفضل صورة إعلامية من خلال التغطية التلفزيونية الخاصة للسباقات، والتي سيصاحبها استوديو تحليلي من قلب الحدث.

وسيبدأ النقل المباشر اعتبارا من سباق غد الخميس للإسطبلات الخليجية لمسافة 120 كم، ويستمر حتى يوم الأحد الأول من مارس الذي سيشهد السباق الرئيس لمسافة 160 كم بمشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان.

وأوضحت مريم بوكمال أن القناة الرياضية شكلت فريق عمل خاصا لتغطية السباق، وحرص الفريق على زيارة موقع السباق والاطلاع على التجهيزات كافة، مشيرة إلى أن الفريق سيحرص على إخراج السباق بأفضل صورة إعلامية.