+A
A-

65 % يتوقعون إعادة انتخاب ترامب

أعلن أكثر من 6 من كل 10 أشخاص أنهم يتوقعون إعادة انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفقًا لاستطلاع رأي جديد نشر الأحد.

وأظهر استطلاع “سي بي إس نيوز” أن 65 % من الناخبين يقولون إن ترامب سيفوز “بالتأكيد” أو “على الأرجح” في انتخابات 2020، مقارنة بـ 35 % ذهبوا إلى أنه لن يفوز “بالتأكيد” أو “ربما لا”.  كما أن أكثر من 9 من كل 10 جمهوريين أعربوا عن ثقتهم أن ترمب سيستمر في الرئاسة، وكذلك أكثر من ثلث الديمقراطيين.

وعلى الرغم من أن 42 % من الناخبين الديمقراطيين في الاستطلاع قرروا لمن سيصوتون، إلا أن 6 من كل 10 ناخبين ذكروا أن تصويتهم لن يتأثر بهوية المرشح الديمقراطي أو ما سيفعله ترمب في العام المقبل.

وأظهرت الاستطلاعات النظرية تقارب الآراء بين ترامب والمرشحين الستة الأوائل للحزب الديمقراطي، ولا يتقدم ترامب عليهم بأكثر من 3 نقاط مئوية.  ولم يحصل معظم المرشحين الديمقراطيين على تأييد أكثر من حوالي ربع الناخبين الذين يعتقدون بهزيمة ترامب، باستثناء السناتور بيرني ساندرز الذي حصل على نسبة 27 % بين من يرجحون هزيمة الرئيس الأميركي.  وتم إجراء الاستطلاع على CBS News-YouGov في الفترة من 20 إلى 22 فبراير، مع 10000 ناخب مسجل، منهم 6498 من الديمقراطيين.