+A
A-

شراكة استراتيجية مع “الفاو” لدعم الأمن الغذائي بالبحرين

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، اهتمام الوزارة بالدخول في شراكة استراتيجية مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، لدعم تحقيق الأمن الغذائي في البحرين.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) عبدالسلام ولد أحمد؛ بمناسبة زيارته لمملكة البحرين، وبحضور وكيل الزراعة والثروة البحرية نبيل أبوالفتح، ووكيل شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ووكيل الثروة الحيوانية خالد أحمد.

وجرى التباحث بشأن سبل تعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، على صعيد مختلف القطاعات المعنية بالأمن الغذائي.

واستعرض الوزير خلف مع عبدالسلام ولد أحمد الخطوات اللازمة لوضع الاتفاقات الموقعة بين البحرين ومنظمة “الفاو”، موضع التنفيذ، كما تم دراسة الدعم الفني والتقني المطلوب لذلك.

ووقعت البحرين ممثلة في وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مع منظمة (الفاو)، 4 اتفاقات مشتركة، ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية بين البحرين ووكالات منظمة الأمم المتحدة.

وأكد المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) استعداد المنظمة لتوفير مختلف أنواع الدعم لتحقيق الأهداف المنشودة من الاتفاقات الموقعة بين الطرفين.