+A
A-

الأهلي يستهل مشواره بمواجهة العربي القطري

يبدأ فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة ممثل الوطن الأربعاء مشواره في بطولة الأندية العربية الثامنة والثلاثين التي تستضيفها مصر حتى 27 فبراير الجاري بمواجهة العربي القطري الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة (الخامسة مساء بتوقيت البحرين) على صالة المقاولون العرب، وذلك في إطار منافسات المجموعة (ب).

وتقام ضمن منافسات اليوم الأول كذلك خمس مباريات حين يلتقي غاز الجنوب العراقي والسلام العماني (المجموعة ج)، السيب العماني والأهلي المصري (المجموعة أ)، الزمالك المصري ووادي موسى الأردني (المجموعة ج)، البشمركة العراقي وسنجل الفلسطيني (المجموعة د)، الهلال الليبي وشباب الأهلي الإماراتي (المجموعة ب).

ويغيب عن البطولة فريق الريان القطري حامل اللقب في النسختين الماضيتين، فيما شهدت البطولة انسحاب ثلاثة أندية بعد إجراء مراسم القرعة وهم الأهلي والهلال السعوديان والشعلة اليمني.

بداية قوية لطائرة الأهلي

يستهل فريق الأهلي منافسات بطولة الأندية العربية بمواجهة قوية أمام العربي القطري الذي يعتبر أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، وهو ما يعد نهائيًّا مبكرًا بين الطرفين، كما أن الفريقين يعدان الأوفر حظًّا للترشح عن المجموعة (ب) لدور الثمانية.

ويقود الأهلي المدرب الوطني رضا علي والذي سبق له أن توّج مع “النسور” باللقب العربي في النسخة 36 التي استضافتها البحرين عام 2017 اثر تغلبه على الجيش القطري في النهائي 3/2، ليضيف اللقب الثاني إلى خزينة الأهلي الذي فاز باللقب لأول مرة بقيادة المدرب محمد المرباطي في النسخة 34 التي استضافتها مصر عام 2015 بعد تغلبه على الجيش المصري 3/2 ليطلق عليه “البلاد سبورت” لقب “قاهر الجيوش”، ويعتبر الأهلي هو النادي البحريني الوحيد الحائز على لقب بطولة الأندية العربية.

ويعد المدرب رضا علي أول بحريني يفوز باللقب العربي كلاعب ومدرب، حيث استطاع تحقيق اللقب كلاعب مع الهلال السعودي عامي 1996 و1997.

الأهلي يطمح إلى تكرار ذات الإنجازين بوجود كوكبة من أبرز اللاعبين الذين سبق لهم تحقيق اللقب وفي مقدمتهم الشقيقان محمد وناصر عنان واللذان يشكلان ثقلاً كبيرًا في الهجوم من الأطراف، فيما يشارك لأول مرة المحترف الكندي “ريموند”.

وتضم تشكيلة النسور اللاعب والقائد علي الصيرفي مع عباس الخباز واللذين سيتحملان عبأ حوائط الصد وتنفيذ الكرات الهجومية السريعة، ويملك الفريق صانع ألعاب يعرف كيف يوزع ألعابه الهجومية بذكاء وهو علي حبيب، إلى جانب الليبرو وصمام الأمان في الاستقبال والدفاع أيمن هرونة.

معسكر قصير

وكان الأهلي خاض معسكرًا تدريبيًّا قصيرًا يسبق البطولة في مصر لعب خلاله مباراة ودية أما الزمالك المصري فقد فاز فيها 3/0 فيما خسر من طلائع الجيش المصري بذات النتيجة.

وخاض الأهلي الحصة التدريبية الرسمية أمس على صالة البطولة (المقاولون العرب) من الساعة 12 لغاية 1:30 ظهرًا.

المحترفون البحرينيون

يتواجد في منافسات البطولة لاعبون محليون اثنان كمحترفين في بطولة الأندية العربية، حيث استعان البشمركة العراقي بلاعب المحرق فاضل عباس، فيما تعاقد السيب العماني مع لاعب المحرق كذلك محمد يعقوب وذلك للاستفادة من خبراتهما وإمكانياتهما في مركز (4)، وتعتبر تلك التعاقدات بمثابة تأكيد على مدى السمعة والمكانة المتميزة التي يحظى بها اللاعب البحريني.

النقل التلفزيوني

أكد مساعد مدير الاتحاد العربي للكرة الطائرة عادل البناء أنه من المفترض أن تقوم 6 قنوات عربية بنقل منافسات البطولة وهي قناة البحرين الرياضية، قناة مصر الرياضية، قناة الأردن الرياضية، قناة ليبيا الرياضية، قناة الكأس القطرية، قناة عمان الرياضية.