+A
A-

باربار يجتاز الشباب... والنجمة يهزم توبلي

تمكن فريق باربار “حامل اللقب” من اجتياز نظيره الشباب بنتيجة (27/30) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء لحساب الجولة الثامنة من الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم باربار بفارق هدفين وبنتيجة (12/14)، وبذلك أصبح رصيده (17 نقطة) من 7 مباريات وضمن التأهل للسداسي بنسبة كبيرة، فيما الشباب صار رصيده (11 نقطة) وبات موقفه صعبا في دائرة المنافسة رغم وجود أملا للتأهل وهذا يحتاج لتحقيق الانتصارات من جهة وتعثر خصومه من جهة أخرى خصوصًا الدير الذي يتقدم عليه بالنقاط وبعدد المباريات ولكن الأفضلية للماروني في مواجهته المباشرة معه.

عودة لمجريات المباراة، سار الفريقان منذ البداية بشكل متكافئ تام والتعادل سيد الموقف تارة وتقدم أحدهما على الآخر تارة أخرى. باربار عول على نجومية جعفر عبدالقادر في تسجيل الأهداف من مختلف المواقع وبجانبه شقيقه محمود الذي أجاد التحرك والاختراق وإحراز أهداف متتالية، ولم يكن هناك تفعيل للأجنحة والدائرة سوى في مناسبتين لعلي رجب وعواد رجب.

وفي الجانب الماروني، لعب أحمد حمزة دورًا كبيرًا في التصويب البعيد وتسجيل الأهداف لفريقه وكذلك عبدالله السلاطنة في الدائرة وحسين رضي من رميات الجزاء، مع ندرة تفعيل الجناح أحمد جلال الذي لم يسجل سوى هدفين، فيما غاب عبدالله ياسين عن الأجواء ليعوضه شقيقه مجتبى في الدقائق الأخيرة.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرًا عما انتهى عليه الشوط الأول، إذ حافظ باربار على أفضلية تقدمه بالنتيجة معتمدًا على سواعد محمود عبدالقادر وحسن الناصر وجعفر عبدالقادر صحوة حارسه قاسم الشويخ، وفي الجانب الماروني، تمكن من خلال الدقائق الأولى من تقليص الفارق لهدف في فترات عدة معتمدًا على أحمد حمزة ومجتبى ياسين ونادر سامي وحسين رضي، وبعدها وضح على الفريق معاناة وأخطاء في الجانبين الدفاعي والهجومي؛ ليتخلف تدريجيًا بالنتيجة (18/23) مع وجود نقص عددي متتالي في صفوفه مع منتصف الشوط.

واصل باربار على أفضليته بالتقدم بفارق من الأهداف وسط أخطاء ونقص في الماروني وحينها النتيجة (23/27) ثم (25/29) مع دخول الشوط في دقائقه الأخيرة ليحسم باربار المباراة لصالحه.

النجمة يهزم توبلي

في المباراة الأخرى، هزم فريق النجمة نظيره توبلي بنتيجة (21/35) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدمه أيضا (10/18).  وبذلك أصبح رصيد النجمة (17 نقطة) ليضمن هو الآخر تأهله للسداسي، وتوبلي صار رصيده (10 نقاط).

ختام الجولة

تختتم منافسات الجولة اليوم (الأربعاء) بلقاء وحيد يجمع البحرين وسماهيج في تمام الساعة 7 مساء.