+A
A-

“البركة” راعيًا ذهبيًا لقمة المدفوعات الإلكترونية

أعلنت مجموعة البركة المصرفية عن رعايتها النسخة الثالثة من قمة المدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتي تنظمها شركة إيست ميد البريطانية وذلك في الفترة من 8-9 أبريل 2020 بفندق الخليج. وقد وقع اتفاقية الرعاية عن المجموعة الرئيس التنفيذي للمجموعة، عدنان يوسف وعن إيست ميد المدير الإقليمي للشركة عيسى سيار. حضر حفل التوقيع مدير عام قطاع الأعمال ببنك البركة الإسلامي طارق كاظم.

وقال عدنان يوسف “يسعدنا جدا أن نكون الراعي الذهبي لقمة المدفوعات الإلكترونية، وأن ندعمها للسنة الثالثة على التوالي. إن دعمنا تنظيم هذه الفعالية المهمة على أرض البحرين يساهم دون شك في الاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب والتعرف على أفضل السياسات والتطبيقات الناجحة على المستويين المحلي والدولي من جهة، ومن جهة أخرى تعريف المشاركين بأحدث المنتجات والمشاريع التي تنفذها مجموعة البركة والوحدات المصرفية والمكاتب التمثيلية التابعة لها والمنتشرة في سبعة عشر بلدا، وتدير أكثر من 700 فرع”.

وأكد يوسف “أن دعمنا هذه القمة، والتي يرعاها مشكورا مصرف البحرين المركزي يصب ويتماشى مع سياسات وتوجه حكومة البحرين في جعل البحرين مركزا رائدا للتكنولوجيا المالية على مستوى الشرق الأوسط”.

وأضاف “تمر الصناعة المصرفية بتحولات كبيرة مع تطور ونمو الاقتصاد المعرفي الرقمي، وقد استطاعت المجموعة وخلال السنوات القليلة الماضية مواكبة التغييرات المتسارعة في مجال الدفع الإلكتروني وحققت نجاحات منقطعة النظير من خلال إحداث تغييرات إدارية هيكلية نوعية واستحداث وسائل مبتكرة في عملية الدفع الإلكتروني، وكذلك تقديم الكثير من التسهيلات الميسرة والمنتجات المتنوعة للمؤسسات والأفراد مما ساهم في تنوع الخدمات والمنتجات التي تقدمها المجموعة؛ الأمر الذي ساهم في توسع نصيب بنوك المجموعة في التعاملات التجارية والمصرفية، وبالتالي من الحصة السوقية”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي (البحرين) حمد عقاب “نؤمن أن مستقبل المصارف عالميا تتجه نحو الرقمنة. ولذلك رسمنا إستراتيجيتنا للتحول الرقمي؛ سعيا منا للاستفادة من الفرص المتاحة في مجال الرقمنة والتكنلوجيا المالية. ومما لاشك فيه أن المدفوعات الإلكترونية هي إحدى ركائز نجاحاتنا، حيث حصدت البركة جائزة مرموقة من ماستركارد؛ تقديرًا لتحقيق أعلى معدلات الاستخدام الدولي لبطاقات ماستركارد الائتمانية بالبحرين للعام 2019”.

من جانبه، قال عيسى سيار “نحن سعداء بتنظيم هذه الفعالية المهمة في مملكة البحرين وللسنة الثالثة على التوالي، ونشكر مصرف البحرين المركزي على رعايته ودعمه للقمة، وهذا يدل على السمعة الطيبة التي تحظي بها القمة لدى القطاع المصرفي التكنولوجيا المالية. ونتقدم بالشكر الجزيل الى مجموعة البركة المصرفية على مواصلة دعمها ورعايتها الذهبية للقمة”.