+A
A-

فريق البحرين للتحمل 13 يعلن تشكيلته

أعلن فريق البحرين للتحمل 13 عن تشكيلته الجديدة للعام 2020، والتي تضم أبرز نجوم رياضة الرجل الحديدي والترايثلون، وهو ما يؤكد طموح الفريق لحصد مزيد من الإنجازات التي تضاف لمملكة البحرين وتعزيز جهوده لنشر ثقافة تبني أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة.

ويأتي ذلك فيما يعد هذا العام من أهم الأعوام بالنسبة للرياضيين، إذ سيقام أولمبياد طوكيو في شهر أغسطس، وهو ما سيدفع العديد من الرياضيين لمضاعفة جهودهم للمشاركة في هذه البطولة المهمة.

وتضم تشكيلة فريق البحرين للتحمل 13 هذا العام كلًا من فينشينت لويس، فيكي هولاند، أشليغ جينتل، بين كانوتيه، ولورين باركر، وجميعهم يطمحون لتمثيل بلدانهم في الأولمبياد وتحقيق الذهب. وتم اختيار لويس لمنتخب فرنسا، ولذلك سيشارك في سلسلة بطولة العالم للترايثلون في العام 2020.

وتضم قائمة هذا العام للفريق وجها جديدا وهو كريستيان بلومفيلت، على الرغم من مشاركته لأول مرة مع الفريق، ولكن مملكة البحرين قريبةً لقلبه. وبما أنه تم نقل بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 لشهر نوفمبر، يركز في الوقت الحالي الكثير من الرياضيين على أدائهم في الأولمبياد وبطولات مسافة الـ 70.3. وبالنسبة لباركر، فهي لا تريد فقط أن تفوز بالذهب في الألعاب البارالمبية، ولكن أيضًا الدفاع عن لقبها في سلسلة بطولة العالم للبرالمبياد.

وتخصصت هولي لورانس في مسافة الـ 70.3 خلال الأعوام الماضية، ولكن العام 2020 سيشهد مشاركتها في أول بطولة رجل حديدي. وتضع لورانس نصب عينيها تحقيق المركز الأول في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 مرة أخرى، وكذلك تطمح لإعادة تحقيق إنجاز العام 2019 بفوزها بجميع مسابقات البطولات الإقليمية لمسافة 70.3 في أميركا الشمالية، وآسيا المحيط الهادئ، وأوروبا والشرق الأوسط.

في الأثناء، سيكمل جان فرودينو، ودانييلا رايف، وتيرينزو بوزون وخافيير غوميز عامهم السادس مع الفريق. وخلال تمثيلها الفريق، استطاعت رايف أن تفوز بـ9 من مجموع الألقاب العالمية التي حصدها الفريق. وستتطلع في هذا العام إلى التعويض في كونا واستعادة لقبها في بطولة العالم للرجل الحديدي والذي احتكرته منذ العام 2015. بدوره، يتطلع فرودينو في العام 2020، للدفاع عن لقبه، كما فعل ذلك في العام 2016، وهي السنة نفسها التي استطاع فيها أن يحقق زمنا عالميا جديدا في مسافة الرجل الحديدي مقداره 7:35:39 ثانية في تحدي روث. ويتطلع هذا العام للعودة لروث والمشاركة في هذا التحدي. في الأثناء، يهدف بوزون للتعويض عن ما فاته العام الماضي بسبب الإصابات حتى يستطيع التأهل لبطولة العالم للرجل الحديدي.

في الغضون، سيواصل غوميز مساعيه نحو أولمبياد طوكيو بعد أن حقق المركز الثالث في التصنيف العام لسلسلة بطولة العالم للترايثلون. وبفضل فوزه في بطولة ماليزيا للرجل الحديدي العام الماضي، فقد حجز أيضًا مقعده في كونا. ولن يكون غوميز هو الرياضي الوحيد الذي يستهدف كلا البطولتين، بل أيضًا زميله براونلي والذي أظهر مهاراته المتعددة وقدرته على الفوز في المسافات القصيرة والطويلة خلال نفس العام، مما يجعله مرشح للفوز بالذهب في كلا البطولتين.

ويختتم قائمة ممثلو فريق البحرين للتحمل 13 هذا العام ديفيد بليسي، الذي يعيش وتدرب في البحرين مع كابتن الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. ويعد بليسي أحد مصادر الإلهام للرياضيين الموجودين بمنطقة الخليج العربي.