+A
A-

مسابقة توعوية للحد من استخدام الهاتف أثناء القيادة

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن إطلاق مسابقة توعوية للحد من استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة في مجالات الإعلام والتصميم والفنون، فيما يزيد مجموع الجوائز عن 3000 دينار لـ 20 فائزا. وقال مدير إدارة الثقافة المرورية صلاح شهاب إن المسابقة تركز على التوعية بشأن مخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة وتعزيز هذا المفهوم للمجتمع من خلال 4 مجالات (أفضل فيديو توعوي، أفضل تصميم جرافيك، أفضل رسم، وأفضل شعار توعوي)، ويتم تقديم الأعمال في موعد لا يتجاوز 25 فبراير 2020 بالحضور الشخصي لإدارة الثقافة المرورية أو عن طريق البريد الإلكتروني ([email protected]).

وأضاف أنه تم تحديد جائزة بقيمة 1000 دينار للمركز الأول لأفضل فيديو توعوي، و600 دينار للمركز الثاني على أن تكون مدة الفيديو دقيقة واحدة، وأن يكون العمل حديثًا ولم يعرض سابقًا، ويحتوي على رسائل هادفة وإيجابية لمفهوم السلامة على الطريق بالامتناع عن استخدام الهاتف أثناء القيادة، وألا يتضمن أي مشاهد أو إيحاءات عنيفة، أما جائزة أفضل شعار توعوي للحد من استخدام الهاتف فتصل جائزتها إلى 150 دينارا على ألا يتجاوز الشعار 4 كلمات ويكون باللغة العربية ولم يتم استخدامه سابقًا ويعزز من أهداف المسابقة.

وأوضح أن جائزة أفضل تصميم جرافيك تحدد لها جائزة بقيمة 600 دينار يحصل فيها الفائز بالمركز الأول على 400 دينار والثاني على 200 دينار، ويشترط فيه أن يكون العمل جديدا، ولم يعرض سابقًا ويكون المحتوى إيجابيًا ولا يحتوي على إيحاءات عنيفة. وتعزيزًا للفنون وأهمية توظيفها في التوعية المرورية، أشار صلاح محمد شهاب إلى أن الإدارة العامة للمرور خصصت 15 جائزة بقيمة 50 دينارا لكل فائز تتضمن 3 مراحل عمرية (3 - 5 سنوات و6 - سنة و12 - 18 سنة)، وتقبل جميع أنواع الرسومات بعمل جديد لم يعرض سابقًا وبمحتوى إيجابي بعيد عن الإيحاءات العنيفة.