+A
A-

بلاغ بالشرطة ضد الاتحاد الحر لدعوته الباطلة للانتخابات

قالت نقابة عمال شركة مطار البحرين إنها لم تعقد جمعيتها العمومية.

وفيما يأتي بيان النقابة:

استنكرت النقابة ادعاء انتخاب مجلس إدارة للنقابة بشكل غير شرعي بالوقت الذي يوجد مجلس إدارة قائم وشرعي يمارس أعماله، للدورة الثالثة للنقابة (٢٠١٩ - ٢٠٢٣) لمدة أربع سنوات برئاسة السيد عبدالقادر.

وأوضحت النقابة أن الجمعية المنعقدة باطلة، وتشوبها مخالفات جنائية (تزوير وانتحال صفة) وجميع ما ترتب عن هذا الفعل غير الشرعي يعد باطلا ومخالفا للقانون والدستور، حيث إن من اجتمعوا باسم النقابة ليسوا أعضاء في الجمعية العمومية بنقابة شركة مطار البحرين.

كما أن الدعوة للجمعية العمومية “الباطلة” تعد مخالفة للقوانين النقابية سواء المحلية أو الدولية، حيث إن الدعوة انطلقت مما يسمى بالاتحاد الحر للنقابات الذي لا يملك أي صفة للدعوة لأي من اجتماعات النقابات،

وكما يعلم الجميع بأن نقابة شركة مطار البحرين ليست عضوا في ما يسمى بالا تحاد الحر للنقابات، وانسحابنا منه كان منذ ما يقارب العام، وبناء عليه فإن الاتحاد المذكور لا يملك أي حق أو أي صفة للتدخل في شؤون النقابة، وأن مثل هذه التدخلات تعتبر اعتداء جسيما على الشخصية الاعتبارية للنقابة يعاقب عليه القانون ويعد مساسا بالحقوق التي كفلها الدستور والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

كما ننوه بأن النقابة قد رفعت شكوى لدى القضاء ضد تدخلات الاتحاد الحر للنقابات وغيره في شؤون النقابة الداخلية ومحاولته الاستيلاء على النقابة وأموالها، لذلك نؤكد للجميع بأن جميع الخطوات التي يقوم بها الاتحاد المذكور وغيره، تعد باطلة.

كما أننا نحذر كل من شارك وتعاون مع الاتحاد الحر للنقابات في أي عمل غير شرعي يمس النقابة بأننا سنواصل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ومقاضاتهم على أفعالهم، حيث إننا تقدمنا بشكوى رسمية حول هذه الواقعة في مركز الشرطة لإثبات المخالفة القانونية.