+A
A-

بلدية “الجنوبية” ترصد مخالفات المطاعم والمحلات

نفّذت بلدية المنطقة الجنوبية ممثلة في قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص، حملة مشتركة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة ومديرية أمن المحافظة الجنوبية لرصد المخالفات الصحية والبلدية والإدارية على المطاعم والكافيتريات والأسواق والمحلات التجارية.

وأسفرت هذه الحملة المشتركة عن تحرير مخالفات إشغال طريق على مجموعة من المحلات التجارية، حيث قام بعضها بحجز المواقف العامة، فيما تمت مصادرة بعض المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وأعلنت رئيس قسم الرقابة والتفتيش المهندسة مريم الصديقي أن الحملات التي تنظمها البلدية مستمرة بشكل دوري لرصد كل الممارسات السلبية والقضاء عليها، وضبط كل من يمارسها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفق اللوائح القانونية، حيث أثمرت جهود فرق التفتيش خلال الحملة بتحرير مجموعة من المخالفات على المحلات التجارية والتي تعرض خارج حدود الملك.

من جانبه، أوضح اختصاصي سلامة أغذية مشرف المنطقة الجنوبية فهد الغريب أن هذه الحملات شملت المتاجر والأسواق والمحلات التجارية في مجال تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات وبيع المواد الغذائية من خضروات وفواكه ولحوم وغيرها بغرض التأكد من التزامها وتطبيق الاشتراطات الصحية، واتباعها الممارسات الصحية السليمة التي تتضمن سلامة المواد الغذائية.

ودعت البلدية أصحاب المحال التجارية بضرورة الالتزام بالاشتراطات وقوانين البلدية وتصحيح أوضاع السجلات التجارية، مؤكدةً أن الحملات ستستمر وبشكل دوري لضبط المخالفات والتجاوزات للقوانين والاشتراطات البلدية.