+A
A-

جلالة الملك يؤكد نهج المملكة الثابت في توسيع علاقاتها مع مختلف دول العالم

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الشيخ حمد أمس رئيس جمهورية سيشل داني فور الصديقة والوفد المرافق، بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

وعقد صاحب الجلالة الملك ورئيس جمهورية سيشل اجتماعا، حضره عدد من كبار المسؤولين وأعضاء الوفد المرافق للرئيس، حيث جرى استعرض العلاقات الثنائية الطيبة الوطيدة وفرص التعاون وبخاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

ورحب جلالة الملك بضيف البلاد، معرباً عن تطلعه في أن تسهم زيارته في التأسيس لمرحلة جديدة في علاقات البلدين، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك، فيما أعرب رئيس جمهورية سيشل عن شكره وتقديره لجلالة الملك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معبراً عن سعادته بزيارة مملكة البحرين ولقائه بجلالته.

وأكد العاهل حرص مملكة البحرين على مد جسور التعاون وتقوية روابط الصداقة مع جمهورية سيشل بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما، مؤكداً على نهج المملكة الثابت في توسيع علاقاتها مع مختلف دول العالم وفق مبادئ الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل، ومد جسور التعاون والتعارف والحوار بين الثقافات والحضارات.

وأكد الجانبان الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الثنائية من خلال دعم كافة جوانب التعاون في ظل ما يحظى به البلدان من الفرص الواعدة والمقومات والإمكانيات المتعددة في مختلف القطاعات.

ونوه جلالة الملك بما حققته جمهورية سيشل بقيادة داني فور من تطور ونمو في المجالات كافة.

من جانبه، أشاد ضيف البلاد الكريم بما وجده من صاحب الجلالة من حرص واهتمام على توثيق العلاقات الطيبة وأواصر التعاون مع بلاده، مؤكداً رغبة جمهورية سيشل في تطوير علاقاتها مع مملكة البحرين واستثمارها في خدمة مصالح البلدين المتبادلة، وأثنى على المبادرات الإنسانية للمملكة بقيادة جلالة الملك وجهودها الخيرة في نشر قيم التسامح والتعايش وبناء جسور التواصل والحوار بين الشعوب والثقافات في العالم، ومشيداً بالنهضة الحضارية والتنموية الشاملة.

وسيتم في زيارة رئيس جمهورية سيشل التوقيع على مذكرات التفاهم والاتفاقيات في مختلف المجالات بين البلدين.