+A
A-

منتخب الدراجات يشارك بالبطولة العربية

أكد رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مشاركة المنتخب في منافسات البطولة العربية التي ستقام بجمهورية مصر العربية يومي 26 و27 ديسمبر الجاري.

وأضاف الشيخ خالد بن حمد أن المشاركة في البطولة العربية للمضمار ستقتصر على الدراج يحيى ذياب، إذ إنه أحد أبرز المتخصصين في هذا النوع من السباقات، وشارك في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت العام الماضي في إندونيسيا 2018، متمنيا له التوفيق والنجاح في الاستحقاق العربي.

وأوضح أن روزنامة مشاركات المنتخب في العام المقبل 2020 لم تتضح لغاية الآن، مشيرا إلى أن الاتحاد يعكف على رسم خطته المقبلة تأهبا لمختلف البطولات.

وعلى صعيد آخر، قال الشيخ خالد بن حمد إن الاتحاد يعتزم إبرام اتفاقية مع إحدى الأكاديميات المتخصصة في رياضة الدراجات الهوائية؛ بهدف تطوير اللاعبين المحليين والسعي لإدخال الدراجين البحرينيين تجربة الاحتراف بما ينعكس إيجابا على الارتقاء برياضة الدراجات الهوائية وتخريج كوكبة من اللاعبين القادرين على تمثيل الوطن بأفضل صورة والسعي لتكوين لاعبين مؤهلين لأن يكونوا مدربين بهدف ديمومة الأجيال من اللاعبين، مؤكدا حرص الاتحاد على التطوير المستمر بما يعزز من مكانة رياضة الدراجات الهوائية باعتبارها إحدى الألعاب الأولمبية، وأحد أكثر الألعاب شعبية من حيث الممارسة.