+A
A-

ذهبيتان لوسام وبوسيف في البليارد والسنوكر

حصدت مملكة البحرين أول ميداليتين ذهبيتين في بطولة الخليج للبليارد والسنوكر والمقامة حاليا في العاصمة العمانية “مسقط”.

وجاء ذلك عبر لاعبي منتخبنا وسام راتب في لعبة البليارد “9 كرات” وخليل بوسيف في لعبة السنوكر “6 كرات” على مستوى الناشئين. وحقق وسام العلامة الكاملة في المواجهات التي لعبها، بفوزه على كل من السعودي خالد الغامدي (5/‏9) والعماني عمر البلوشي (2/‏9)، والعماني الآخر عمار العجمي (4/‏9). وخليل بوسيف هو الآخر، فاز على منافسيه العماني باسم محمد (0/‏3) والسعودي أيمن العمري (1/‏3) والعماني فهد أحمد (0/‏3)؛ ليتوج اللاعبان جهودهما بأفضل الميداليات.

فضية ثانية لحبيب صباح

أحرز لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح الميدالية الفضية الثانية له في بطولة الخليج عبر مسابقة “15 كرة” بعدما خسر النهائي أمام الإماراتي محمد شهاب (3/‏5)، إذ استهل حبيب مشواره في هذه المسابقة بالفوز على كل من الكويتي أحمد أبل (0/‏3)، ومهنا العبيدلي (0/‏3) مع بريك “63 نقطة”، ليتغلب على عبدالرحمن الشامي في دور الـ 4 (3/‏5)، ليلاقي شهاب في النهائي ويخسر فرصة القبض على الذهبية. وهذه الفضية الثانية لحبيب بعدما أحرز الأولى في مسابقة “6 كرات”.

مسابقات أخرى

في مسابقة الفردي الماسترز لم يحالف لاعبينا يونس صقر وهشام الصقر التوفيق في الظفر بإحدى الميداليات بعدما خرجا من المنافسة. يونس حقق فوز وحيد كان على حساب قاسم البلوشي (2/‏3) فيما خسر أمام مقداد تقي (1/‏3) وعبدالمحسن (1/‏3). وهشام فاز على صفار الفارسي (1/‏3) وخسر أمام كل من محمد البنعلي (0/‏3) وفهد الغامدي (0/‏3) سيف الكتبي (2/‏3).

وفي مسابقة البليارد فردي “9 كرات”، خسر فهد خلف أمام صلاح الريماوي (7/‏9) وخسارة لإبراهيم القائد أمام وليد ماجد (5/‏9) ليخرجا من المسابقة.

إدارة تحكيمية بحرينية مميزة

من جهة أخرى، حقق حكامنا البحرينيون المشاركون في البطولة الخليجية ظهورا مميزا من خلال إدارتهما للمنافسات بكل حنكة واقتدار، نال إعجاب واستحسان اللجنة المنظمة والمنتخبات المشاركات، وموجود في البطولة 5 حكام، وهم سعيد الحرز وسيد جواد سلمان وجعفر الريس وناظم أحمد وحسين العرادي، وكانت لهم بصمة واضحة في إدارة المباريات بكل سلاسة ونجاح.