+A
A-

وكيل البلديات يتفقد مشروع “الترميم”

أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أنه تم الانتهاء من 64 منزلا ضمن مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) ويجري العمل حاليا في 85 منزلا ضمن الطلبات المرفوعة من المجالس البلدية للعام 2019 في المحافظات الأربع في مملكة البحرين، مضيفًا أن هناك 98 منزلا ضمن الإجراءات.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوكيل برفقة مدير إدارة التنمية الحضرية المهندسة راوية المناعي وعدد من المسؤولين في الوزارة إلى عدد من المنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) في الرفاع ومدينة عيسى، في إطار توجيهات ومتابعة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

ونوه بأن الوزارة عملت وبناء على برنامج الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على تسخير الإمكانات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين نظرا لمردوده الإيجابي.

وأضاف أن الوزارة تعمل على التأكد من توصيل خدماتها المقدمة للمستفيدين من مشروعاتها بالشكل المطلوب، والذي من شأنه أن يحسن مستوى الخدمات المقدمة وتطويرها، عبر الاستماع إلى ملاحظات المواطنين المستفيدين من مشروع تنمية المدن والقرى “الترميم”، مؤكدا حرص الوزارة على تنفيذ المشروع تأكيدا منها لأهمية تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن.

وذكر أن الوزارة خلال تقديمها كافة الخدمات والمشاريع تهدف إلى الالتزام برضا المواطنين بالدرجة الأولى وعليه فإن هذه الجولة تهدف إلى الاطمئنان على سير العمل ومحاولة تطويره من خلال ملاحظات المواطنين، مشيرا إلى أن مشاريعها الحيوية ترتكز على عدد من المتطلبات وعلى رأسها رفع المستوى المعيشي للمواطن وتحقيق التنمية المستدامة. يشار إلى أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود أعمال الترميم وبناء الغرف والملاحق وتركيب عوازل الأمطار؛ بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وفقا لمعايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.