+A
A-

دول الخليج تدشّن مشروعًا لتفعيل نظام موحّد لاتحاد الملاك

ناقش وزراء إسكان مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم بالعاصمة العمانية مسقط، مشروع تفعيل نظام خليجي موحّد لاتحاد الملاك، واطلعوا على مستجدات موقع قواعد المعلومات الإسكانية، إضافة إلى محاضر الفريق التقني لقواعد المعلومات الإسكانية.

ويأتي الاجتماع الـ17 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون، في إطار تضافر وتكامل الجهود الإقليمية بين دول المجلس ومناقشة الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز العمل الإسكاني والدفع به نحو آفاق أرحب وأوسع لصالح المواطن الخليجـي.

وجاءت (استراتيجية العمل الإسكاني المشترك) كثمرة مهمة لهذه الإنجازات التي ستعمل على توحيد الجهود وتنظيم التشريعات والقوانين في الدول الأعضاء لوضع لبنة موحدة وبنّاءة لمزيد من التكامل بين دول المجلس.

وأكد وزير الإسكان العماني، رئيس الدورة الحالية، سيف الشبيبي، أن دول المجلس تعمل حاليًّا على إصدار مشروع تفعيل نظام خليجي موحد لاتحاد الملاك، مما سيوفر قاعدة بيانات مهمة يمكن الرجوع إليها لضمان حقوق وواجبات المُلاك في دول الخليج.

وتابع: كما يوفر هذا النظام الموحد قواعد البيانات الإسكانية التي ستزود بها الدول الأعضاء المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون بصفة دورية، وهو ما سيعزّز من التعاون المشترك ويسهّل الوصول للمعلومة وتداولها بين المؤسسات الإسكانية المعنية بالدول الأعضاء.