+A
A-

إجازة “المولد النبوي” ترفع الطلب على حجوزات السفر 40 %

أكد عاملون في القطاع وأصحاب مكاتب سفر وسياحة في البحرين، زيادة الطلب على حجوزات السفر للأسبوع المقبل؛ بالتزامن مع إجازة المولد النبوي الشريف، مبينين أن تركيا ودبي قد استحوذتا على النصيب الأكبر من اهتمامات المسافرين خلال هذه الفترة.

وقال صاحب مكتب المبتكر للسفر والسياحة حسين المعلم، إن إجازة المولد النبوي، نشطت مكاتب السفر العاملة في المملكة وزادت من حركة الطلب على السفر بنسبة 40 % تقريبا مقارنة بالأيام العادية.

وأوضح أن حجوزات تركيا تستحوذ على النصيب الأكبر من الإجمالي بسبب رخص الأسعار وبرودة الجو في إسطنبول والأجواء المشابهة للدول الغربية وأوروبا في بلد إسلامي وأجواء مشابهة للدول العربية خصوصا في المأكولات.

وأشار المعلم إلى أن مكاتب السفر طرحت عروضا خاصة لهذه الإجازة القصيرة التي تعتبر فرصة لمكاتب السفر والسياحة لتحقيق مزيد من المبيعات وأيضا فرصة للمواطنين للتمكن من السفر، خصوصا الذين لم يستطيعوا السفر في الإجازة الصيفية التي انتهت أخيرا.

ولفت إلى أن هناك رحلات إلى كل من اسطنبول وأنطاليا في تركيا وهي الحجوزات الأكثر إقبالا من قبل المسافرين وبأسعار مناسبة من شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية للبحرين، إذ يبلغ سعر التذكرة نحو 125 دينارا فيما يبلغ سعر الباقة مع السكن 185 دينارا لمدة 5 أيام إلى إسطنبول، بينما رحلات أنطاليا بـ175 دينارا.

من جانبه، قال صاحب مكتب اليعقوب للسفر والسياحة عبدالمنعم اليعقوب، إن الإجازات دائما تزيد من الطلب على السفر ومن الطبيعي أن يستغلها المواطنين لسياحتهم في الخارج، مؤكدا أن نسبة زيادة الطلب تصل إلى 40 % مقارنة بالأيام العادية.

وأوضح اليعقوب أن أماكن السفر تختلف من مكتب لآخر، حسب الدول والمعالم التي تتميز بها وتركز الاهتمامات عليها، مبينًا أن مكتب اليعقوب يركز على تركيا مع وكالة خطوط طيران “أطلس” التركي، إذ تسير رحلات مباشرة من البحرين إلى 3 وجهات في تركيا وهي: اسطنبول، أزمير، وانطاليا، فيما سيتم طرح وجهات جديدة في الفترة المقبلة ستضاف خلال الإجازات الأخرى.

وأشار اليعقوب إلى أن متوسط أسعار الرحلة إلى تركيا تبلغ 250 دينارا لمدة أسبوع كامل وتختلف الأسعار أقل أو أكثر بحسب الفنادق المحجوزة وتصنيف النجوم.