+A
A-

“طيران الخليج” تُوسِّع شبكتها وتصل للولايات المتحدة العام المقبل

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

 

 

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رئيس مجلس إدارة طيران الخليج زايد الزياني أن “طيران الخليج” بصدد توسيع شبكتها والوصول إلى وجهات جديدة مع استلام مزيد من الطائرات التي تدعم الوجهات البعيدة. وقال الزياني إن الشركة ستوسع شبكتها مع استلام الطائرات الجديدة، إذ ستضيف المالديف بعد نحو أسبوع، كما ستصل إلى الولايات المتحدة الأميركية العام المقبل. وأطلقت الناقلة الوطنية في وقت سابق، خطة طموحة لتوسع أسطولها والتي تشمل طلبية شراء 10 طائرات بوينغ، و29 طائرة إيرباص، سيكتمل استلامها بحلول العام 2023؛ لتعزيز أداء الشركة وتحقيق الربحية.

سابع طائرة من طراز              بوينغ دريملاينر

وأدلى الوزير الزياني بتصريحاته أمس لدى وصوله على متن طائرة بوينغ دريملاينر 787 التي حطت على أرض مطار البحرين مساء أمس قادمة من الولايات المتحدة الأميركية، لتكون سابع طائرة من هذا الطراز تستلمها الشركة ضمن طلبية من 10 طائرات من الشركة الأميركية.

وقال الزياني “نحن سعداء اليوم باستلام الطائرة الجديدة السابعة من أسطول 787 دريملاينر، إذ يتزامن استلام هذه الطائرة مع الاحتفال بـ 70 عاما على تأسيس طيران الخليج، ولذلك تم طلاؤئها بالخارج بالألوان القديمة، سنستطيع توسيع شبكة طيران الخليج والوصول إلى محطات أبعد ضمن خطة الشركة للتطور والتوسع في نطاق عملياتها، إضافة إلى طائرات ايرباص نيو”.

واستطرد بالقول “الشركة تسير على المسار الصحيح، ونأمل أن يكون هناك تطور في العمليات وشبكة الشركة، لدينا افتتاح خط للمالديف هذا الأسبوع، وهذه المرة الأولى التي نسير لهذه الوجهة، هناك وجهات جديدة قادمة (...) الولايات المتحدة ستكون في الخطة المستقبلية في العام المقبل”.

دعم الكادر البحريني

وفيما يتعلق بكادر الطيارين في الشركة وخطة التوظيف في هذا السياق، أفاد الزياني “خطتنا هي دعم الكادر البحريني، وأن يأخذ الأولية في الشركة، بالنسبة للطيارين قطعنا شوطا كبيرا في ذلك، لدينا من الطيارين كإجمالي نحو 65 % نسبة البحرنة، ولكن إذا أخذنا نسبة الموظفين من الدرجة الأولى، فهي 96 %، والموظفين من الدرجة الثانية 100 %، وهم من سيكونون من الجيل القادم من القباطنة بعد نحو 5 أو 7 أو عشر سنوات، والأمر نفسه بالنسبة لطاقم الضيافة وهندسة الطيران، نحن نطمح لإحلال القدرات البحرينية، ونعمل جاهدين مع مجلس النواب على تحقيق هذا الهدف”.

وفي معرض رده عن الأداء المالي لشركة طيران الخليج، أشار الوزير إلى أن “هناك تحسنا، الطريق طويل ووضعنا خطة طويلة على مدى السنوات الخمس، ونحن ملتزميون بهذه الخطة”.

خط البحرين لندن

وستخدم الطائرة الجديدة خط البحرين لندن ابتداء من اليوم الأربعاء، في حين يمكن أن تستخدم الطائرة أيضا لخدمة وجهات بعيدة جديدة.

من جانبه، علق نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي “أن ألوان الطائرة التاريخية ترجع لذكريات تاريخ وأمجاد البحرين وشركة طيران الخليج، بثلاثة ألوان الذهبي والأخضر والأحمر مع الصقر الذهبي على الذيل”.

وتابع العلوي “الطائرة مجهزة بمنطقة لراحة الطاقم، أثناء الطيران لمسافات طويلة مثل أميركا أو الشرق الأقصى وهونغ كونغ والأماكن البعيدة، فهذه الطائرة تتميز عن الطائرات الست التي تسلمناها في وقت سابق بهذه الإمكانات الجديدة”.

طلبية تضم 29 طائرة أيرباص

وأشار إلى أنه من أصل طلبية تضم 29 طائرة من شركة أيرباص، تسلمت طيران الخليج 4 طائرات، في حين ينتظر وصول بقية الطائرات على مراحل حتى العام 2023، إذ ستبدأ الشركة استلام طائرات A321 بدءا من العام المقبل،  بمعدل 4 أو 5 طائرات سنويا حسب البرنامج المعد، كما ستستلم الشركة طائرة A320 في نوفمبر المقبل.

وأكد أنه مع وجود هذه الطائرات الجديدة سيتحسن مركز الشركة في المنافسة، مؤكدا تسيير رحلات إلى المالديف بتاريخ 26 أكتوبر، كما تدرس الشركة التوسع في وجهات جديدة إلى الولايات المتحدة والشرق الأقصى.

واختتم العلوي تصريحه بالقول “أتوقع في العام المقبل أن يكون هناك نحو محطتين جديدتين (..) نحتاج افتتاح وجهات للشرق الأقصى، في حين الإجراءات جارية لفتح خط أميركا”.