+A
A-

4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية موزعة على الرماية والبولينغ والمبارزة

ارتفع حصاد مملكة البحرين في منافسات الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة، التي تستضيفها الكويت في الفترة من 20 - 30 أكتوبر الجاري بعد تحقيق لاعبات الرماية 3 ذهبيات و3 فضيات وتحقيق لاعبات البولينغ ذهبية الزوجي إضافة إلى برونزية الفرق في منافسات الفلوريه بالمبارزة، ليسجّل هذا اليوم انتصارات رائعة للرياضة النسائية في خليجية المرأة.

وحققت لاعبات الرماية (فضية فرق 10 أمتار بندقية وذهبية وفضية فردي وفرق، بالإضافة إلى ذهبية وفضية فردي مسدس 10 أمتار وذهبية فرق 10 أمتار مسدس)، بينما حققت النجمتان نورة سلطان ونادية العوضي ذهبية البولينغ عن جدارة واستحقاق بالتتويج على حساب عمان الثانية والإمارات الثالثة، وحصلن على مجموع نقاط بلغ 2623 وبمعدل 218.58.

وشهدت مراسم التتويج حضور رئيسة البعثة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، وشاركت في تتويج البطلتين ناديا العوضي ونورة سلطان اللتين نالتا الذهبية في منافسات الزوجي، معبرة عن سعادتها واعتزازها الكبير بهذا الإنجاز الرائع ومؤكدة أن اللاعبتين قدمتا أداء فنيا راقيا في مجمل المنافسات الخاصة بالزوجي، وأن الجميع ينتظر من لاعباتنا الكثير في مسابقة الفرق التي ستقام اليوم.

وعلى صعيد آخر، ستختتم اليوم منافسات الرماية بميدان الرماية الكويتي وسيتم تتويج اللاعبات أصحاب الإنجازات في مختلف الألعاب، بما فيها لعبة الشوزن التي ستنطلق اليوم.

راميات البحرين يصبن الذهب والفضة

افتتحت لاعبات منتخبنا الوطني للرماية مشوارهن في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي والمقامة في الكويت حتى 30 من أكتوبر الجاري، بعد فوزهن بـ 6 ميداليات ملونة في منافسات الرماية التي أقيمت على ميادين صباح الأحمد الأولمبي بالاتحاد الكويتي للرماية.

واستهل المنتخب البحريني يومه بحصد فضية الفرق في مسابقة الرماية بالبندقية مسافة 10 متر بعد أن احتل المركز الثاني في التصفيات الأولى التي أقيمت صباحا خلف المنتخب الكويت، واللاعبات المتوجات في مسابقة الفرق هن سارة راشد الدوسري وحنان خالد رحمه ومروة العميري.

وفي فترة الظهر تواصل الحصاد البحريني في مسابقة “البندقية 10 أمتار” بالفوز بذهبية المسابقة والميدالية الفضية عن طريق سارة راشد الدوسري التي توجت بالمركز الأول أمام حنان خالد رحمه التي جاءت في المركز الثاني، فيما احتلت مروة العميري المركز الثامن.

وفي المسابقة الثانية على جدول اليوم الأول، نجح المنتخب البحريني في الفوز بذهبية الفرق لحساب مسابقة 10 أمتار رماية بالمسدس بعد أن جمع الفريق 1653 نقطة، كما نالت البحرينية موزة عبد الرحيم بوجيري أفضل مجموع للنقاط وتأهلت إلى النهائي بجانب عايشة البريكي وبدرية العطاوي.

وفي مسابقة الفردي واصل موزة تألقها وتوجت بالذهبية الثانية لها في اليوم بعد أن حصدت المركز الأول بمجموع نقاط 230.7، فيما جاءت البحرينية عائشة البريكي في المركز الثاني برصيد 225.8.

وعلى صعيد منافسات مسابقة “تراب 75 طبق” ومسابقة “سكيت 75 طبق” قدم الفريق البحريني مستوى ممتاز في جولات اليوم الأول من المسابقة بوجود اللاعبات مريم جمال حساني، مريم رمضان العسم، لطيفة أحمد الناجم، فاطمة عبدالله المحسني، مريم فاضل سليطي، سماح إبراهيم هجرس.

وستجرى مراسم تتويج الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقات الرماية في ختام المنافسات اليوم (الأربعاء)، وسيتم خلالها تتويج جميع البطلات في مسابقات الفرق والفردي.

وتستمر منافسات الرماية اليوم ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا، إذ تقام 3 نهائيات في مسابقة “تراب 75 طبق”، ومسابقة “سكيت 75 طبق”، ونهائي المسدس لمسابقة 25 مترا.

برونزية الفرق بالفلوري

وحققت لاعبات منتخب المبارزة مرام محمد وسمية خالد ومها الدوسري وليلى فردين المركز الثالث في منافسات الفرق في الفلوري في الصالة الرياضية للمبارزة بمنطقة الدعية، وشهدت مراسم التتويج حضور أمين السر العام بالاتحاد البحريني للمبارزة عضو اللجنة التنظيمية الخليجية صالح فرج. وحققت اللاعبات تقدما إيجابيا في المنافسات وبانتظار التطور في منافسات اليوم على مستوى الفرق في الأيبيه وسابر التي ستنطلق صباح اليوم.

وعبّرت لاعباتنا عن سعادتهن بالتتويج، مؤكدات الجدية في التركيز خصوصا في منافسات اليوم الأخير للعبة المبارزة.

العوضي: سعادتي لا توصف وتطلعاتي كبيرة للمستقبل

قالت البطلة البحرينية في رياضة البولينغ نادية العوضي صاحبة الميدالية الذهبية في منافسات الفردي (أول ميدالية للبحرين في منافسات البطولة الخليجية السادسة لرياضة المرأة المقامة حاليا في دولة الكويت الشقيقة) وكذلك في منافسات الزوجي إن سعادتها لا توصف بعد التتويج بذهبيتي الفردي والزوجي بالخليجية، وإن تطلعاتها كبيرة للمستقبل المقبل في منافسات اللعبة، وستكون دائما عند حسن الظن والثقة التي تحظى بها سواء من الجهاز الفني والإداري أو من زميلاتها اللاعبات في صفوف المنتخب.

وأضافت العوضي في تصريحها للوفد الإعلامي بعد الحصول على ذهبية الفردي والزوجي: الاهتمام الكبير الذي حصلنا عليه نحن اللاعبات في الفترة الماضية كان بمثابة الجرعة المعنوية الضخمة لنا للدخول في أجواء المنافسات مبكرا، مشيرة إلى أنها تتطلع إلى حصد المزيد من الميداليات فيما تبقى من منافسات البطولة.

وأوضحت العوضي، التي تمارس لعبة البولينغ منذ أكثر من 20 سنة، أنها كانت تتوقع صعوبة في المنافسات خصوصا أن اللاعبات الخليجيات تطورن كثيرا عن السابق، وقالت: لم يكن الحصول على الميداليتين الذهبيتين بالأمر السهل أو الهيّن؛ لأن المنافسات قويات جدا، وكنّا في حالة صراع كبير أنا وزميلتي نورة ماجد سلطان؛ من أجل الظفر بالمركزين الأول والثاني، وسط ملاحقة شديدة من اللاعبة الكويتية هنادي خليفة، مؤكدة أن الظفر بالذهب والفضة على التوالي أمر لافت للغاية في الفردي وكذلك ذهبية الزوجي، ويجعلهن يتطلعن إلى المستقبل بإيجابية.

وأشارت العوضي إلى أنها الآن تركز على المستقبل بصورة أكبر مع الحرص على تشريف البحرين في مختلف الاستحقاقات التي تشارك فيها بجانب زميلاتها اللاعبات، وقالت أيضا: كل بطولة نشارك فيها تشكّل لنا تحديا كبيرا على المستوى الشخصي، ونحن للأمانة لا نلعب بضغوط وإنما نستمتع باللعبة وسط أجواء من الحماسة والشعور بالراحة، مبينة أن المنافسات الخليجية عادة ما تصاحبها الصعوبات لكنها ممتعة في نفس الوقت.

دور جبار للبعثة

ولم تخف نادية العوضي الدور الكبير والرعاية الخاصة التي تحظى بها لاعبات البولينغ من قبل إدارة البعثة البحرينية برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، وقالت: إن حرص البعثة بقيادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز على الحضور المستمر خلف الجميع ومعنا نحن لاعبات البولينغ يشعرنا بالسعادة الكبيرة، ويبعث في أنفسنا التحدي الإيجابي نحو حصد الألقاب والميداليات الملونة، مؤكدة أنها سعيدة بهذا الاهتمام وأن شعورها الداخلي مفعم بالحيوية.

وقالت البطلة نادية العوضي: لا ننسى أيضا الدور الإيجابي للجهاز الفني والإداري في منتخب البولينغ ومجلس الإدارة الذي يدعمنا باستمرار ويهيئ لنا البيئة المثالية في التدريبات والمشاركات الداخلية والخارجية، موضحة أن هناك مجموعة من العوامل التي تساهم في تحفيز اللاعبات على بذل العطاء اللازم.

وشددت اللاعب نادية العوضي في ختام تصريحها على أهمية التدريب المستمر وقالت: التدريب باستمرار هو أساس نجاح اللاعب، ونحن اللاعبات نواصل عملنا وتدريباتنا في مختلف الأوقات ومتى ما توافرت العوامل والظروف والإمكانات، معربة عن ثقتها بأن يبذل المنتخب قصارى جهده للخروج بأفضل النتائج في المستقبل القريب، ويسعد الشارع الرياضي البحريني بأكمله.

سيدات اليد يواصلن تدريباتهم

واصل منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات يوم أمس (الثلاثاء) تدريباته لاستكمال مشواره في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وقاد تدريبات الأحمر البحريني المدرب الوطني محمد عبدالنبي الذي ركز على تطبيق بعض الخطط التكتيكية في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء المنتخب الإماراتي الأخير والوقوف على مستويات جميع اللاعبات.

وكان الأحمر البحريني قد افتتح البطولة الخليجية بالفوز على المنتخب الكويتي مستضيف البطولة بفارق 9 أهداف، فيما خسر المواجهة الثانية أمام المنتخب الإماراتي، ومن المنتظر أن يواجه الأحمر البحريني المنتخب العماني في اللقاء الثالث يوم الخميس المقبل، فيما يختتم مشواره بلقاء المنتخب القطري.

منتخب السلة يستأنف مبارياته الخليجية

يستأنف المنتخب البحريني لكرة السلة للسيدات اليوم (الأربعاء) مشواره في دورة رياضة المرأة الخليجية السادسة التي تقام منافساتها في الكويت حتى 30 أكتوبر الجاري بمواجهة المنتخب السعودي.

وكان المنتخب البحريني قد حقق فوزه الأول في الجولة لثانية من المسابقة بعد أن انتصر على المنتخب الكويتي في أمسية جماهيرية رائعة “الاثنين” الماضي؛ ليجدد أمله في المنافسة على اللقب الخليجي.

وحرص الفريق خلال تدريب مساء أمس “الثلاثاء” بقيادة المدرب الصربي فانيا على تطبيق بعض الخطط التكتيكية في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال الجولتين الأولى والثانية والوقوف على مستويات جميع اللاعبات وجاهزيتهم.

بعثة كرة الطاولة تصل الكويت

وصلت يوم أمس “الثلاثاء” بعثة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة للسيدات إلى العاصمة الكويتية؛ استعدادا للمشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال الأحمر البحريني عدد من أفراد البعثة الإدارية والإعلامية بمطار الكويت الدولي والذين عملوا على إنهاء جميع إجراءات وصول المنتخبين وتوفير سبل الراحة لهم.

وتضم بعثة منتخبنا الوطني بوريس بانجيك مدربا، خديجة عبدالله العرادي إدارية، واللاعبات فاطمة عبدالله العالي، مريم عبدالله العالي، رقية أحمد الياسي، امريتا بهدكي، والحكم المرافق ماجد حسين.

ومن المؤمل أن تبدأ بعثة كرة الطاولة البحرينية تحضيراتها على صالة نادي سلوى الصباح بمنطقة القرين للوصول إلى أعلى مراحل الجهوزية الفنية قبل انطلاق البطولة والتي تقام خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري.