+A
A-

17 عداءً يحققون أرقامًا تأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020

نجح عداؤو وعداءات مملكة البحرين بتحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (أولمبياد طوكيو 2020) بعد مشاركتهم المتميزة في النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم للرجال والسيدات التي اختتمت مؤخرًا في العاصمة القطرية الدوحة.

وحقق الأرقام التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020 كلا من عباس أبوبكر (سباق 400 متر للرجال)، داويت وبيرهانو (سباق 5 آلاف متر للرجال)، جون كيبيت (سباق 3 آلاف متر موانع للرجال)، أليمو بكيلي، بنسن سوري، شومي ديسازا (ماراثون الرجال).

كما حقق الأرقام التأهيلية كلا من سلوى عيد ناصر (سباق 400 متر سيدات)، أمينات جمال (سباق 400 متر حواجز سيدات)، وينفيرد يافي (سباق 3 آلاف متر موانع سيدات)، شيتاي اشتي، مونيكا جيبكوتش، تيجيتو دابا (ماراثون السيدات)، بالإضافة إلى كلا من عباس أبوبكر وموسى عيسى وعلي خميس وسعد مبارك وسلوى عيد وأمينات جمال، وإيمان عيسى وزينب علي في التتابع المختلط.

هذا، وقد عبّر نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى خالد الدوسري عن سعادته البالغة بتحقيق كم كبير من العدائين والعداءات للأرقام المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 سواء بعد مشاركة الغالبية منهم في بطولة العالم لألعاب القوى أو بعض الملتقيات الدولية الخارجية، وهو ما يعكس قدراتهم المتميزة وما يتمتعون به من إمكانات بدنية وفنية هائلة ورغبة وإصرار على تحقيق أرقام جديدة في مسيرتهم والتواجد في دورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف الدوسري “يعتبر أولمبياد طوكيو 2020 المحطة الأهم بالنسبة للاتحاد في أجندة مشاركاته الخارجية وعلى هذا الأساس فقد وضع الاتحاد خطة إعداد متكاملة للتحضير والجاهزية وانتقاء أفضل العناصر بإشراف مباشر من رئيس الاتحاد محمد بن جلال وجهود بارزة من لجنة المنتخبات،  حيث إن تحقيق الأرقام المؤهلة تعتبر الخطوة الأولى والتي ستتبعها العديد من الخطوات القادمة بهدف المشاركة بمنتخب قوي يضم نخبة العدائين والعداءات..”.

وأكد الدوسري أن لجنة المنتخبات والأطقم الفنية للعدائين والعداءات ستقوم باختيار قائمة المنتخب بعناية فائقة للمشاركة بأفضل العدائين والعداءات القادرين على التمثيل المشرف في أولمبياد طوكيو 2020، موضحًا أن قائمة المتأهلين سترتفع خلال الفترة القادمة وأن الاختيار سيقع على الأفضل وبما يتواكب مع تطلعات مجلس إدارة الاتحاد.