+A
A-

بابا: تأهلنا للنهائيات الآسيوية بأسوأ الظروف

كتب منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات قصة نجاح جديدة، متحدّيًا جميع الظروف الصعبة، عندما خطف تذكرة الصعود لنهائيات كأس آسيا 2020 بكل جدارة، للمرة الثانية في تاريخه، ليكرّر ذات الإنجاز الذي حققه حينما بلغ نهائيات كأس آسيا 2018 بفيتنام بعد تصدره للمجموعة الأولى آنذاك في تصفيات منطقة غرب آسيا، إذ حقق فوزين على العراق والإمارات، كما تعادل مع السعودية، ليحصد 7 نقاط ضمن بها صدارة المجموعة والتأهل للنهائيات.

وها هو أحمر الصالات يفعلها هذه المرة بعدما حقق وصافة المجموعة في التصفيات التي تحتضنها المملكة هذه الأيام بعد أن جمع 7 نقاط متقدمًا بفارق الأهداف على المنتخب الإماراتي الذي حل ثالثًا بنفس الرصيد من النقاط، فيما تصدر منتخب الكويت المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

ويقول مدير المنتخب وأحد صناع هذا الإنجاز رائد بابا أن دعم الاتحاد البحريني لكرة القدم يعتبر السبب الرئيس وراء تحقيق هذا الإنجاز الذي تحقق وسط ظروف عصيبة للغاية عاش خلالها لاعبو المنتخب أيامًا صعبة.

وأضاف “لقد وفّر لنا الاتحاد 8 مباريات دولية ومعسكرًا داخليًّا، وكان لوقفة ودعم الرئيس الشيخ علي بن خليفة دور بارز، بالإضافة إلى متابعة وحضور نائبي الرئيس علي البوعينين والشيخ خالد بن سلمان آل خليفة والتواصل الدائم من عضو مجلس الإدارة محمد الحمادي ورئيس لجنة الصالات عارف المناعي، كما لا ننسى التعاون والمؤازرة الكبيرة من أمين عام الاتحاد إبراهيم البوعينين، ونحن سعداء بقدرتنا على تحقيق التأهل رغم كل الظروف التي مررنا بها..”.

ورأى بابا أن لاعبي المنتخب لم يقدموا 40 % من مستواهم الحقيقي رغم التأهل للنهائيات الآسيوية، مشيرًا إلى أن المنتخب تأثر بغياب عناصره الأساسية بسبب الإصابات سواء خلال مرحلة الإعداد أو التصفيات، حيث شارك في التصفيات ستة لاعبين جدد يشاركون للمرة الأولى ورغم ذلك فإن المنتخب تمكّن من التأهل في أسوأ الظروف.

وتمنى بابا بأن يحصل الفريق على المزيد من الدعم المعنوي والمادي وتوفير المعسكرات اللازمة استعدادًا للنهائيات الآسيوية ليتمكن من تحقيق حلم الصعود إلى نهائيات كأس العالم، حيث يتأهل الخمسة الأوائل من البطولة الآسيوية إلى المونديال، معربًا عن شكره وتقديره لجميع اللاعبين الذين أثبتوا معدنهم الأصيل وكانوا رجالاً داخل الملعب بالإضافة إلى الطاقم الفني والإداري.