+A
A-

“المطار” تطبّق برمجية جديدة لتقنية المعلومات

أصبحت شركة مطار البحرين أول مؤسسة في البحرين تطبق تقنية “Oracle Soar”، والتي تمثل برنامجًا متطورًا من أوراكل صُمّم خصيصًا لمساعدة الشركات على ترحيل تطبيقاتها إلى السحابة الإلكترونية، إذ ستدعم تلك الخطوة خطة انتقال شركة مطار البحرين إلى تقنية “OracleFusion”، وهي مجموعة متكاملة من التطبيقات التي ستساهم في أتمتة أهم العمليات التشغيلية الرئيسية وتعزيز كفاءتها.


جاء ذلك، خلال حفل التدشين الذي أقامته الشركة بحضور عدد من المسؤولين الإداريين، وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة محمد البنفلاح، إلى جانب مجموعة من المسؤولين بشركة أوراكل والمستخدمين الرئيسيين للبرنامج.


 وصرح البنفلاح بأن تبني هذه التقنية السحابية سيساهم بدور كبير في تحسين سير العمليات التشغيلية الخاصة بإدارة الموارد البشرية والمشتريات والشؤون المالية وتوحيد البيانات وإعداد التقارير، فضلًا عن توفير تجربة استخدام متطورة لكل من مجموعة طيران الخليج القابضة وشركة مطار البحرين موضحًا أن هذه المنصة الجديدة ستتيح لشركة مطار البحرين إمكانية تطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات مرونة تسيير جميع الأنشطة، وهو ما سيساعد بدوره على مواكبة النمو المتزايد للأعمال بمنتهى الكفاءة والفاعلية.


وأضاف البنفلاح: “تتخذ البحرين المزيد من الخطوات الواثقة كل يوم في إطار مسيرتها الدؤوبة لتصبح مركزًا ماليًّا رائدًا في المنطقة بما يتفق مع أهداف الرؤية الاقتصادية 2030. وتظل شركة مطار البحرين ملتزمة بالاستثمار بكثافة في تعزيز قدرات تقنية المعلومات والاتصالات، وهو ما سيمكنّها بدوره من مواكبة مبادرات التحوّل الرقمي التي تشهدها البلاد”.


وتعد تقنية “Oracle Fusion” حاليًّا الأداة الوحيدة التي يستخدمها جميع موظفي شركات مطار البحرين لتقديم الطلبات، وهو ما يُغنى عن الحاجة إلى المعاملات الورقية وييسّر عملية الحصول على الموافقات. أما تقنية “Oracle Soar”، فإنها تساعد المستخدمين على الانتقال إلى السحابة مع ترشيد الوقت والتكلفة بما يصل إلى 30 %، كما تساهم أيضًا في تعزيز القيمة وخفض المخاطر وزيادة الشفافية.