+A
A-

“إدامة” توقع اتفاقية مع “الخليجي التجاري”

أرست شركة “إدامة” الذراع الاستثماري لصندوق الثروة السيادي للبحرين مناقصة تمويل إنشاء مبنى مواقف السيارات متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي على المصرف الخليجي التجاري، الذي سيمول المشروع بقيمة 4.5 مليون دينار، ويأتي إرساء المناقصة بعد تعيين “إدامة” لمجموعة الغناة مقاولاً رئيسيًا للمشروع. وعُقدت مراسم توقيع الاتفاقية يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2019، وحضرها كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين أحمد العريض، والرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري سطام سليمان القصيبي.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول عام 2020. وقد اكتملت نقل معدات البناء إلى موقع العمل، وتجري حاليًّا أعمال الحفريات لإرساء قواعد المبنى، وقد بدأ العمل في المشروع اعتبارًا من تاريخ 15 سبتمبر 2019.
 وبمناسبة توقيع هذه الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة “إدامة”، أمين العريّض “يسعدنا توقيع اتفاقية التمويل مع المصرف الخليجي التجاري، حيث يعتبر مشروعنا هذا جزءًا رئيسيًّا من مجموعة مشاريعنا الاستراتيجية التي نعمل عليها بجد خلال العام 2019، وذلك ضمن سعينا إلى الارتقاء بالبنية التحتية في مملكة البحرين وإنجاز المشاريع التي تخدم مواطنيها”.
 من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، سطام القصيبي “يسعدنا أن نكون شركاء التمويل لمشروع مبنى مواقف مجمع السلمانية الطبي بالتعاون مع “إدامة” والذي يعتبر مرفقًا حيويًّا سيساهم في سهولة وصول المواطنين للخدمات الطبية، إننا في المصرف الخليجي التجاري نحرص على أن ندخل في شراكات ذات بعد إستراتيجي بالإضافة إلى مساهمتها في دعم توجهات الحكومة لتطوير القطاعات المختلفة تحقيقًا للتنمية الشاملة للمملكة”.
 ويعدّ هذا المشروع تجسيدًا للخطط الاستراتيجية والخدمية من أجل التخفيف من الازدحام حول مجمع السلمانية الطبي، حيث سيسهم المبنى في توفير ما يقارب 600 موقف لموظفي ومرضى المجمع، وإثراء المرافق الخدمية ككل بإقامته في أحد المناطق التي تتزايد فيها الحاجة لمثل هذه المشاريع.