+A
A-

“HakTrak” تتعاقد مع شركة آسيوية أميركية قريبًا

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.

أعلن المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة “HakTrak” البحرينية طارق وفا، عن تأسيس شركة بحرينية متخصصة في تقديم حلول متعلقة بالأمن السيبراني، ومكافحة القرصنة والحماية من الاختراقات الأمنية، وهذه البرمجيات يتم إنتاجها محليًا، كما يتم تقديم الدعم التقني للعملاء والمستخدمين، مشيرًا إلى أن رأس مال الشركة بحريني، وسيتضح حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أنه يتم حاليًا تطوير موقع الشركة وبناء عليه سيتم الاستثمار.
وأوضح وفا لـ “البلاد” أن الشركة لديها فريق مختص في البحث والتطوير، ومختبرها في البحرين، وتعمل على تصميم وتنفيذ البرمجيات والأنظمة في المملكة.
وأشار إلى أن المركز الرئيس للشركة سيكون في البحرين لخدمة المملكة، مبينا وجود خطط للانتشار والتوسع للشركة مع التركيز في الأساس على خدمة العملاء والحكومات والأفراد بالبحرين، مؤكدًا أن التوجه للشركة عالمي.
ولفت إلى أن الشركة تواصلت خلال المعرض مع شركات من آسيا وغير آسيا أبدوا رغبتهم في التعاون في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة تعمل بين الولايات المتحدة الأميركية وآسيا، إلا أن مركز الأخيرة الرئيس في أميركا لتوقيع مذكرة تفاهم في الشهر المقبل.
وشاركت “HakTrak”” في معرض “جيتكس 2019” في دبي خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري ضمن الجناح الوطني البحريني بالمعرض.
وعن المشاركة بالمعرض، أوضح وفا أنها جاءت بآخر لحظة وبطريق غير مباشر عبر التعاون مع شركة “دايم العالمية” بالبحرين، التي كانت لها مشاركة في عد من المشاريع.
وأضاف أن “HakTrak” هي شركة بحرينية تأسست منذ أكثر من 3 أشهر “إلا أننا أكملنا عاما ونصف إلى عامين بالعمل على تطوير برمجيات الأمن السيبراني في البحرين، خصوصًا أنها شركة متخصصة في إنتاج هذه البرمجيات، (...) أنظمة الأمن السيبراني الوحيدة التي تنتجها الشركة بمنطقة الشرق الأوسط بكفاءات من الوطن العربي، إذ إن الشركات الأخرى تستورد أنظمة من الخارج وتعمل على تطويرها في حين أننا نعمل على هذه الأنظمة منذ إنشاء الفكرة وحتى الفكرة النهائية، مشيرًا إلى تزويد بعض العملاء بالمنتج محليًا مع تقديم الصيانة والدعم”.
وتطرق إلى أن الخدمات التي تقدمها الشركة تختلف عما يقدمه المنافسين منها الترخيص المباشر لمستخدمي النظام، وعلى المستوى التقني قال “تمكنا من فهم احتياجات العملاء وبالتالي فإن مستوى البرنامج أعلى، وتم تبسيط الأنظمة التشغيلية بأقصى الطرق؛ من أجل كسب المستخدمين”.
وعن الأمن في النظام والحماية من الاختراقات، أكد وفا أن “النظام تمت تجربته وبيعه، كما أن هنالك أكثر من قرصان (هاكر) جرب اختراق الأنظمة دون أن ينجح، وهذا يدل على أن النظام آمن من الاختراق، إلى جانب وجودنا في البحرين لتقديم الدعم للمستخدمين”.
وأضاف “دائمًا هنالك محاولات اختراق، إلا أن النظام المستخدم لدينا يحد من الاختراقات ويتفادها ويعطي إنذارا بالاختراق؛ لاتخاذ الإجراءات الاحتياطية لمواجهتها، إضافة إلى مميزات أخرى”.