+A
A-

“البورصة” تطلق النسخة الثانية لـ “ المستثمر الذكي”

أعلنت بورصة البحرين بالتعاون مع “إنجاز البحرين” عن الإطلاق الرسمي للنسخة الثانية من برنامج المستثمر الذكي والذي يستهدف طلبة المرحلة الابتدائية للسنة الدراسية 2019 - 2020. وستطبق ورش عمل برنامج المستثمر الذكي في 80 مدرسة من مدارس القطاع الحكومي والخاص يقدمها 166 معلما ومتطوعا، مستهدفة 5000 طالب في الصف الرابع من المرحلة الابتدائية على مدار السنة الدراسية.
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة “يعد نشر الثقافة المالية والتوعية الاستثمارية بين المستثمرين جزءا أساسا من رسالة البورصة، وهو ما يتماشى مع جهود البورصة لتعزيز الشفافية والثقة في أسواق رأس المال. ويهدف برنامج المستثمر الذكي إلى تزويد جيل النشء بتجربة مالية شاملة، الأمر الذي يؤسس لانطلاقة سليمة في سوق المال من خلال ربط مفاهيم المعرفة المالية بالمناهج الأكاديمية”. من جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني “يعد تعزيز الثقافة والمعرفة المالية أحد أهم المحاور الاستراتيجية لإنجاز البحرين، إذ نجح برنامج المستثمر الذكي في خلق بيئة محفزة للطلبة لتعلّم أساسيات التخطيط المالي وإدارة الأموال في سن مبكر”.
ويهدف البرنامج إلى تزويد النشء بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال، والادخار والتخطيط المالي الذكي من خلال أنشطة تفاعلية؛ بهدف مساعدتهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة.