+A
A-

منظمو كأس العالم يخشون من مونديال كارثي في قطر

ما زالت ارتدادات فشل بطولة العالم في ألعاب القوى التي أقيمت في الدوحة مؤخراً تتواصل، حيث أشار تقرير صحافي حديث إلى خشية منظمي كأس العالم لكرة القدم من أن تكون البطولة المقبلة في الدوحة العام 2022 كارثية كما حدث في بطولة ألعاب القوى.
وتوقع تقرير لشبكة “يورونيوز” الإخبارية الأوروبية عزوف الجماهير عن حضور كأس العالم في قطر لأسباب عديدة منها “السمعة السيئة” التي نتجت عن الطريقة التي استحوذت فيها قطر على حق استضافة هذه البطولة وما رافقها من شبهات فساد، بالإضافة لغياب الجماهير عن بطولة العالم في ألعاب القوى، ولدرجات الحرارة المرتفعة، وللمقاطعة السياسية للدوحة بسبب تهم تتعلق بالإرهاب.
وجاء في تقرير “يورونيوز”: “لقد واجهت استضافة قطر لبطولة العالم لألعاب القوى انتقادات واسعة لضعف الحضور وللظروف المناخية الحارة. كما أن الكثير من الزوار تفاجأوا بأمر آخر حول الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022، وهو عدم وجود أشياء ترفيهية للقيام بها في قطر”.
كما أشار التقرير إلى تعقيد آخر أمام استضافة قطر للمونديال، وهو المقاطعة التي تخضع لها من السعودية والإمارات والبحرين ومصر بسبب اتهامها بدعم الإرهاب. وأوضح التقرير أن الخلاف بين قطر وهذه الدول أدى إلى خفض عدد الرحلات الجوية المباشرة إلى الدوحة والرحلات الطويلة المدى التي تُسيّرها الخطوط القطرية.